أخبار عاجلة
كين يمنح سان جيرمان نقاط باشاك شهير -
تشيلسي يكتسح كراسنودار الروسي برباعية -
المرأة الحديدية لأردوغان: ابتعد عن تصرفات المراهقين -

لماذ شرب 7 أكواب من الماء يومياً ضروري؟

لماذ شرب 7 أكواب من الماء يومياً ضروري؟
لماذ شرب 7 أكواب من الماء يومياً ضروري؟

ذكرت دراسة حول "تأثير العطش على مستوى الذكاء" أن جسم الإنسان يفقد يوميا من أربعة إلى خمسة لتر من المياه عن طريق التعرق والتبول، ويزداد فقدان المياه في أثناء الحرارة الشديدة أو ممارسة الرياضة، محذرة من ان "معظم الناس يشربون الماء عند الشعور بالعطش وهذا خطأ كبير، لأن الماء ضروري في التخلص من الأنسجة الدهنية فى الجسم كما أنه يزيد من وظائف المخ الادراكية والحسية".


ويعتبر العطش هو من الوسائل التي تعبر عن عدم وجود كمية سوائل كافية في جسم الإنسان والتي سوف تؤدي إلى الجفاف، وعدم حصول الجسم على كمية كافية من الماء أو السوائل يومياً، قد تؤدي إلى  ظهور حالات مرضية.
كما شدد الباحثون على أهمية شرب الماء بكميات كبيرة جدا بنسبة 7 إلى 8 لتر يوميا من أجل الحفاظ على نسبة المياه الطبيعي في الجسم، وجاءت الدراسة أن معظم الناس يشربون الماء عند الشعور بالعطش وهذا خطأ كبير، لأن الماء ضروري في التخلص من الأنسجة الدهنية فى الجسم كما أنه يزيد من وظائف المخ الادراكية والحسية.

وبينت دراسة طبية أخرى بأن تناول 7 أكواب من الماء يومياً تحميك من الإصابة بالأنفلونزا، في حين أشارت دراسة أميركية تقول أن شرب الماء يساعد في تليين المفاصل وتقليل جفاف الغضاريف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ديلي ميل: إدارة ترامب تسعى للحصول على لقاح كورونا قبل الانتخابات رغم اعتراض هيئة الدواء

معلومات الكاتب