'كورونا' يخطف حياة أبرز علماء العالم.. ما هي آخر تطورات 'الفيروس' الخطير؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وحتى الآن، حصد فيروس كورونا مئات الأرواح في الصين، فيما يواصل الانتشار داخل وخارج حدود البلاد، في الوقت الذي كشفت اللجنة الوطنية للصحة في الصين عن تباطؤ وتيرة الإصابات الجديدة بالفيروس.

وبلغت حصيلة الوفيات من جراء الوباء في الصين 1665 حالة، منها 143 وفاة الأحد، فيما بلغ عدد حالات الإصابة بالمرض 68500 حالة، بحسب أحدث الأرقام التي أعلنتها بكين.

وتراجعت نسبة الحالات المؤكدة من المصابين الذين هم في حالة حرجة إلى 21.6 في المئة السبت، نزولا من 32.4 في المئة في 27 يناير، وفق ما ذكرت وزارة الصحة الصينية.

وأعلنت تايوان الأحد أول وفاة على أراضيها من جراء فيروس كورونا المستجدّ، وبهذا أصبح عدد الإصابات المؤكدة في تايوان 20 حالة. وتعد هذه خامس حالة وفاة تُسجّل خارج الصين القارية بعد تسجيل أربع حالات أخرى في الفيليبين وهونغ كونغ واليابان وفرنسا.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية،عن تشخيص حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد من الجنسية الصينية.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد الحالات المكتشفة في دولة الإمارات إلى 9 حالات، تم شفاء 3 حالات منها وقد أعلن عنها مسبقا، في حين لا يزال هناك 6 حالات تتلقى الرعاية و المتابعة، إحداها تحت الرعاية المكثفة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وجرى التأكد من إصابة 70 حالة جديدة على متن السفينة دايموندبرنسيس، مما رفع العدد الإجمالي للمصابين على متنها إلى 355 حالة.

والسفينة المملوكة لشركة كارنيفال محتجزة في ميناء يوكوهاما الياباني وعلى متنها 3700 من المسافرين والطاقم. وجرى نقل المصابين بالمرض إلى المستشفى في اليابان، ولم يلق أحد من السفينة حتفه. وحوالي نصف الركاب من اليابان.

 

RADEDITORSAVEDTAG_script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8">

أخبار ذات صلة

0 تعليق