هذه الأطعمة تصيبكم بالسرطان.. ابتعدوا عنها!

هذه الأطعمة تصيبكم بالسرطان.. ابتعدوا عنها!
هذه الأطعمة تصيبكم بالسرطان.. ابتعدوا عنها!
يُعتبر السرطان واحداً من أكثر 10 الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة حول العالم. ويُعدّ سرطان الرئة الأكثر فتكاً بالمرضى. وفي دراسة حديثة أجرتها جامعة "تافت" الأميركية، تبيّن للخبراء أنّ الاختيارات السيئة وغير الصحية للأطعمة تؤثر في زيادة خطر الإصابة بالأورام السرطانية.

وتوصلت الدراسة إلى أن اختيار الأطعمة غير الصحية تسبب في 5.2 بالمائة من حالات السرطان في الولايات المتحدة عام 2015، بينما تسبب الكحول في 4 إلى 6 بالمائة من الحالات، وتسببت البدانة في 7 إلى 8 بالمائة، أما نقص النشاط البدني فتراوحت نسبة تأثيره بين 2 و3 بالمائة.


ويعتقد كثير من الباحثين في مجال السرطان أن ما بين 30 و50 بالمائة من الإصابات يمكن تفاديها عن طريق تبني نمط حياة صحي، يتضمن اختيار أطعمة صحية، والحفاظ على وزن منضبط، والنوم، وعدم التدخين أو استهلاك الكحول.

ومن بين الأطعمة التي تؤثر مباشرة على الإصابة بالسرطان، نذكر البرغر والسجق والبيبروني والهوت دوغ. كما يؤثر الإفراط في تناول منتجات الألبان لأنها تحتوي على هرمونات تسب خللاً في التوازن الهرموني للجسم، من دون أن نغفل الأطعمة التي تم طهيها في حرارة عالية، وذلك إلى جانب الإكثار من منتجات الدقيق الأبيض والسكر المكرّر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خمسة مظاهر شائعة في الجهاز الهضمي يمكن أن تشير إلى 'كورونا'

معلومات الكاتب