أخبار عاجلة
“الحزب” يستهدف ثكنة زبدين -
تفاؤل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

5 أسئلة ضرورية يجب أن تسألها عن التاريخ الطبي لعائلتك

5 أسئلة ضرورية يجب أن تسألها عن التاريخ الطبي لعائلتك
5 أسئلة ضرورية يجب أن تسألها عن التاريخ الطبي لعائلتك

أوردت دراسة جديدة أجرتها شركة "آنكون ميديكال" البريطانية، أن 29% من البريطانيين ليس لديهم أي فكرة عما إذا كان لديهم تاريخ عائلي للسرطان، و21 % لا يعرفون شيئاً عن التاريخ الطبي للوالدين، و57 % لا يعرفون شيئاً عن تاريخ أجدادهم الطبي.

 

وبحسب الباحثة الدكتورة روزماري ليونارد، فإن على كل إنسان معرفة التاريخ الطبي لعائلته حتى يتم التشخيص والعلاج المبكر لأي مرض، وخاصة الأمراض التي تشكل خطراً على حياة الإنسان مثل السرطان وأمراض القلب.

 

فيما يلي 5 أسئلة يجب على كل مريض طرحها على والديه، وفق ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية:

 

1- ماذا تعرف عن صحة عائلتنا؟

سؤال عام مثل هذا هو وسيلة جيدة لمعرفة تاريخ العائلة الصحي. من المهم لك أن تتعرف عن الحالة الصحية لأبويك وأجدادك، لكي تعرف إن كنت عرضة لأية أمراض وراثية.

 

2- هل هناك أي أمراض تستمر في الظهور بين أقاربنا؟

تشمل هذه الأمراض، السكتة الدماغية وأمراض الكلى والسكري والسرطان. وقد ثبت أن كل هذه الأمراض يمكن أن تظهر بشكل وراثي، وبالتالي فإن وجود قريب لديه إحدى الحالات السابقة، قد يؤدي إلى زيادة المخاطر الخاصة بك.

 

3- هل أصيب أي شخص في عائلتنا بنوبة قلبية؟

تقتل أمراض القلب والأزمات القلبية حوالي 170،000 شخص كل عام. هناك قاعدة عامة تتمثل في أنه كلما ازداد عدد أجيال عائلتك التي أصيبت بنوبات قلبية، كلما ازداد احتمال تأثرك بهذا المرض.

 

4- متى تم تشخيص أقاربنا؟

التوقيت هو كل شيء بالنسبة لبعض الأمراض. وجود بعض أنواع السرطان في سن مبكرة قد يؤدي إلى ظهور حالة وراثية. إذا توفي أحد الأقارب بمرض خطير، اسأل عن عمره الذي أصيب فيه بالمرض.

 

5- كيف حالتك الصحية في الوقت الحالي؟

اسأل عن حالة والديك الصحية باستمرار وما إذا كانوا يعانون من أي أعراض، لكي تطمئن عليهم في المقام الأول، ولكي تعرف إن كان لديهم مشاكل صحية وراثية قد تؤثر عليك في وقت لاحق من حياتك.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب