أخبار عاجلة
سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع في نيسان! -
مخالفات بالمئات أسبوعياً في الأسواق! -
“الحزب” ينعى عنصرين له -

كيف يؤثر هاتفك على صحة مفاصلك؟

كيف يؤثر هاتفك على صحة مفاصلك؟
كيف يؤثر هاتفك على صحة مفاصلك؟
يقول العلماء إن إدمان الهواتف المحمولة يمكن أن يؤدي إلى مشكلات في المفاصل، فالبقاء في وضعية جسد جيدة يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الصحة العامة وخصوصًا صحة المفاصل كما يقول الدكتور بيامين تو وفقًا لموقع Inquirer.

يوضح جراح العظام والعمود الفقري أن أكثر الأسباب التي تؤدي إلى إصابات المفاصل هي اتخاذ وضعية خاطئة للجسد، مثل الوضعية التي نتخذها أمام أجهزة الكومبيوتر والهواتف المحمولة، وكذلك الوضعية الخاطئة التي تتخذها النساء اللواتي يرتدين حقائب جلدية ثقيلة للغاية.


للحفاظ على صحة المفاصل يُنصح بتدريب الجسم للحفاظ على وضعية جيدة في جميع الأوقات، وتجنب الحمولة الزائدة المزمنة، بما يعني الوزن الزائد على المفاصل والذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث انتكاسة سريعة للمفاصل، كما يُنصح بممارسة الإحماء قبل البدء في التمرينات الرياضية، وإذا كان الفرد يعاني من آلام المفاصل فيجب أن يتوقف عن ممارسة الرياضة لفترة ليعطي المفاصل فرصة للتعافي بدلا من أن تؤدي التمرينات الرياضية إلى تفاقم الإصابة.

الحفاظ على صحة المفاصل يجب أن يكون نمط حياة، فالتدخين مثلًا أمر سيء بالنسبة للمفاصل، وإصابات المفاصل يمكن أن تدوم مدى الحياة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب