زيادة الوزن الوهمية.. هل وقعتم ضحيتها؟

زيادة الوزن الوهمية.. هل وقعتم ضحيتها؟
زيادة الوزن الوهمية.. هل وقعتم ضحيتها؟
اذا استيقظتم صباحاً وشعرت بأن جسمكم منتفخ خصوصاً أصابعكم ويديكم فإن ذلك يعود الى افراطكم في تناول الأطعمة المالحة في اليوم السابق، حيث يضطر الجسم الى احتباس أكبر كمية من الماء في محاولة منه للتخفيف من الصوديوم الزائد وقد تتراوح زيادة الوزن الى 1.8 و 2.25 كيلو غرام! لذلك ينصح بتناول كمية إضافية من الماء ليتم التخلص من الصوديوم والسوائل المحتبسة في جسمك.

وفي حال كنتم تعانون من الإمساك ، فذلك يعني أن هناك فضلات جامدة إضافية في أمعائك يسهم في زيادة وزنك وقد تتراوح الزيادة بين 900 غرام الى 2.70 كيلوغرام.

أما عند النساء، فيحدث ارتفاع كبير في نسبة هرموني الاستروجين والبروجسترون في الجسم قبل بداية فترة الدورة بأسبوع تقريباً، ويعمل وصول معدل الهرمونين إلى أعلى مستوياتهما على حدوث تحول في نقطة تجمع الصوديوم في الجسم، مما يؤدي إلى احتباس السوائل داخل الجسم، وهذا قد يكون واضحاً أكثر في النصف الثاني من الدورة الشهرية. إن هذه الزيادة تكون زيادة وهمية، حيث أنها عبارة عن سوائل مُحتبسة وليست دهون، لذلك لا يجب القلق منها، والاستمرار في النظام الغذائي بشكل طبيعي، مع الحرص على تناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم في تلك الفترة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب