أخبار عاجلة
وزير أسترالي: ديوكوفيتش لم يتعرض إلى الابتزاز -
مدرب نيوكاسل يؤمن بفرص بقاء الفريق -
هكذا قتل زلزال 10% من سكان هذه البلاد -
مياه بيروت: مهلة حتى 31 كانون الأول لتسديد بدلات 2021 -
انطلاق انتخابات مجلس نقابة محرري الصحافة -
بالصور.. مومياء غريبة مكبلة اليدين في مقبرة تحت الأرض! -
تعرف على فوائد تناول مخلل الفجل فى فصل الشتاء؟ -

تجاعيد الجبين قد تؤدّي إلى الموت! هذه التّفاصيل..

تجاعيد الجبين قد تؤدّي إلى الموت! هذه التّفاصيل..
تجاعيد الجبين قد تؤدّي إلى الموت! هذه التّفاصيل..
يقرأ كثيرون في تّجاعيد الجبين، أعلى الرأس، إشارة من الخالق بأنّ الشّخص قد كبر في السّن، وبدأ يدخل مرحلة النّضج التّام. فيعجب البعض بتلك التّجاعيد ويعتبرون أنها تزيدهم جمالًا، بينما يتذمّر منها البعض الآخر وخصوصًا النّساء فيلجأنَ إلى عمليّات التجميل للتّخلّصِ منها.

إلّا أنه، وبحسب دراسة فرنسيّة حديثة، تبيّن أن للتجاعيد صلة مباشرة بأمراض القلب. فسلّط مركز المستشفى الجامعي الفرنسي في مدينة "تولوز"، خلال مؤتمر الشّركة الأوروبيّة عن أمراض القلب والشّرايين الذي أقيمَ في مدينة ميونخ الألمانيّة، الضوء على تجاعيد الجبين حيث اكتشف الباحثون أن لتجاعيد الجبين صلة مباشرة بأمراض القلب التي قد تكون خطيرة ومميتة.


وبعد قيام هؤلاء الباحثون أنفسهم باحصاءات حول هذا الموضوع، تبيّن أنّ الأشخاص الذين توفّوا إثر أمراض قلبيّة كان جبينهم "مجعّداً" أكثر من غيرهم بكثير. وبدأت التّساؤلات عن الصلة بين التّجاعيد والقلب وكيفيّة تفسير هذه الظّاهرة؟

وبعد التّعمّق في هذا الموضوع تبيّن وبحسب ما نشرته مجلّة "فوتورا ساينس" الفرنسيّة، قد يكون تشكيل التجاعيد علامة أكسدة الجلد وتلف الكولاجين، ويؤثر أيضًا هذان العاملان على تصلب الشرايين.  كما أن هناك تفسير آخر أيضًا، ألا وهو أن أوعية الجبين هي أكثر عرضة لتصلب عن باق الأوعية وبالتّالي تكون التجاعيد علامة انتهاك الأوعية القلبيّة!

(ترجمة "لبنان 24" ـ Futura Sante)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيف يساعدك تناول الأرز على النوم الجيد ليلًا؟ دراسة توضح

معلومات الكاتب