أخبار عاجلة
بين موسكو وأنقرة في إدلب.. كاراباخ والمرتزقة -
الترسيم البحري للبنان ينطلق من رأس الناقورة -
واشنطن ترفض اسناد “الصحة” لحزب الله -

الى الموظفين..خذوا إجازة لمدة 3 أسابيع فوراً وإلا..!

الى الموظفين..خذوا إجازة لمدة 3 أسابيع فوراً وإلا..!
الى الموظفين..خذوا إجازة لمدة 3 أسابيع فوراً وإلا..!

نشرت صحيفة "Daily Mail" البريطانية خبراً مدهشا، يفيد بان أخذ إجازة سنوية من العمل لأكثر من 3 أسابيع يطيل العمر!

وأثبتت الدراسة أن أخذ إجازة سنوية بعيداً عن العمل يمكن أن يزيد من متوسط العمر المتوقع، وتبين أن الرجال الذين أخذوا إجازة سنوية مدتها 3 أسابيع أو أقل هم أكثر عرضة للموت بنسبة 37%، مقارنةً بأولئك الذين أخذوا عطلة سنوية تمتد لأكثر من 3 أسابيع. 

"لا يجب الاعتقاد بأن عيش نمط حياة صحي سيعوضك عن إرهاق العمل وعدم التمتع بعطلات"، بحسب ما أفاد الأستاذ تيمو ستراندبرغ من جامعة هلسنكي بفنلندا. ويضيف قائلاً، "يمكن أن تكون الإجازات وسيلة جيدة للتخفيف من حدة التوتر". وقد نظر العلماء في الفوائد الصحية الناجمة عن أخذ الموظفين فترة استراحة من العمل بالمكتب فقط، وليس لتلك التي تقترن بسفرهم لقضاء عطلاتهم. ووجد الباحثون أن التمتع بإجازات أقصر كان مرتبطاً بنسبة الوفيات المرتفعة في مجموعة التدخل، التي اتبعت النصائح المتعلقة بالنظام الغذائي، واللياقة البدنية، وأسلوب العيش. وفي هذه المجموعة، كان الرجال الذين تمتعوا بإجازة سنوية مدة 3 أسابيع أو أقل لديهم فرصة أكبر بنسبة 3% للموت بين عامي 1974 و2004، مقارنة بأولئك الذين حصلوا على عطلة تجاوزت مدتها 3 أسابيع. في المقابل، لم يكن لفترة العطلة المقضاة أي تأثير على احتمال الوفاة في المجموعة المرجعية.

 

وتسلط الدراسة الضوء على أهمية استغلال الإجازة السنوية على مدار السنة. فعلى سبيل المثال، في المملكة المتحدة، يجب على الأشخاص الذين يعملون 5 أيام في الأسبوع الحصول على إجازة سنوية مدفوعة الأجر مدتها 28 يوماً على الأقل.

وتعد فرنسا من أكثر الدول المانحة للعطل في أوروبا، حيث يحق للموظفين الذين يعملون بدوام كامل الحصول على إجازة مدتها 30 يوماً مدفوعة الأجر كل سنة، بالإضافة إلى أن ساعات العمل لا تتجاوز 35 ساعة في الأسبوع، وهو أقل عدد من ساعات العمل في أسبوع بالاتحاد الأوروبي. أما بالنسبة للولايات المتحدة، فهي تمثل الاقتصاد المتقدم الوحيد في العالم، الذي لا يضمن للعاملين لديها أي إجازة سنوية مدفوعة الأجر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ديلي ميل: إدارة ترامب تسعى للحصول على لقاح كورونا قبل الانتخابات رغم اعتراض هيئة الدواء

معلومات الكاتب