أخبار عاجلة
“الحزب” يستهدف ثكنة زبدين -
تفاؤل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

أكل لحم الخنزير فقتلته دودة.. إليكم القصة الكاملة!

أكل لحم الخنزير فقتلته دودة.. إليكم القصة الكاملة!
أكل لحم الخنزير فقتلته دودة.. إليكم القصة الكاملة!
توفي شاب هندي يبلغ من العمر 18 عاماً جراء إصابته بدودة شريطية طفيلية انتقل إلى دماغه من لحم خنزير لم يتم طبخه بشكل جيد.

وفي التفاصيل أنّ دراسة حديثة نشرت في دورية "نيو إنغلاند للطب" كشفت أن الشاب نقل إلى المستشفى في مدينة فريدأباد وهو يشكو من نوبات وانتفاخ فوق العين اليمنى وآلام حادة في الفخذ الأيمن.


بدورها، نشرت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية، تقريراً لفتت فيه إلى أنّ الأطباء عمدوا إلى إجراء تصوير بواسطة الرنين المغناطيسي فوجدوا أن دماغ الشاب مليء بما يسمى "الآفات الكيسية" أو مرض "الكيسات المذنبة".

وقرر الأطباء أن الشاب أصيب بمرض اسمه "نيروسيستيسيركوسيس" وهو مرض ناجم عن الإصابة بيرقة "الكيسة المذنبة" التي تتسبب بها الدودة الشريطية التي توجد في لحم الخنزير.

ولم يعالج الأطباء الشاب بمضادات الطفيليات، نظرا لأنها تتسبب أحيانا بالتهابات حادة وأكثر سوءا من الإصابة بالمرض نفسه، وقد تؤدي إلى العمى.

وعليه، قام الأطباء بمعالجة الشاب بطرق أخرى تضمنت ستيرويدات مضادة للالتهابات وعلاجات مضادة للنوبات، غير أن المريض توفي بعد أقل من أسبوعين على إصابته بالمرض.

يُذكر أنّ الإصابة بهذا المرض تنجم عن تناول لحوم الخنزير غير المطبوخة جيدا أو الماء الملوث ببيض الدودة الشريطية أو من خلال وسائل العلاج السيئة؛ علماً أنّ هذا المرض شائع في أميركا اللاتينية وآسيا، كما ينتشر في دول جنوب الصحراء في أفريقيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب