اكتشاف جديد يهم الرجال.. هذا الأمر يعرض خصوبتكم للخطر!

اكتشاف جديد يهم الرجال.. هذا الأمر يعرض خصوبتكم للخطر!
اكتشاف جديد يهم الرجال.. هذا الأمر يعرض خصوبتكم للخطر!

في دراسة هي الاولى من نوعها، نشر موقع "ديلي ميل" تقريراً عن اكتشاف جديد يخص الرجال، مشيراً الى أن الهواء الملوث يؤثر على  خصوبة الرجال حيث يؤدي إلى خفض كمية الحيوانات المنوية.


وأشار الموقع الى أن "اختبارات أجريت على الفئران المعرضة للهواء السام، كشفت عن انخفاض واضح في تعداد وجودة الحيوانات المنوية، مقارنة بالقوارض التي استنشقت الهواء النظيف".

وحللت الدراسة، التي أجريت في جامعة ساو باولو البرازيلية، والتي تقرر عرض نتائجها في مؤتمر جمعية الغدد الصماء، في نيو أورليانز، الجسيمات الدقيقة (PM)، وهي جزيئات تخترق الرئتين وتدلف إلى مجرى الدم، وذلك عبر 4 مجموعات من الفئران.

وتعرضت المجموعة الأولى، لـPM2.5 قبل وبعد الولادة، وحتى مرحلة البلوغ، أما الثانية، فتعرضت للهواء الملوث خلال فترة تواجدها في الرحم، في حين تعرضت المجموعة الثالثة للتلوث بعد الولادة حتى البلوغ، ولم تستنشق المجموعة الرابعة سوى الهواء النقي.

وخلال الدراسة، تبين أن الفئران التي تعرضت للهواء السام، عانت من تدهور ملحوظ في عمل الأنابيب المنوية، حيث يتم إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين، ووجدت أيضا أن الفئران التي تنفست "PM2.5" بعد الولادة، هي الأكثر تضررا، كما أدى التعرض للجزيئات السامة إلى تغيرات في مستويات الجينات المرتبطة بوظيفة خلية الخصية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لو بتاخد مضاد حيوى لازم تاكل زبادى .. اعرف السبب
التالى من طبق الفول لشوربة العدس.. تعرف على فوائد البقوليات لصحتك

معلومات الكاتب