أخبار عاجلة
مشرعون أميركيون: إيران تعمل على تهديد سيادة لبنان -
الأسبوع المقبل متفجر والحكومة مغلوب على أمرها -
رسالة دعم من بكركي للجيش -

الألوان تؤثّر على صحتنا.. ما علاقتها بالصداع النصفي؟

الألوان تؤثّر على صحتنا.. ما علاقتها بالصداع النصفي؟
الألوان تؤثّر على صحتنا.. ما علاقتها بالصداع النصفي؟
هل خطر ببالكم لمرة واحدة أنه من الممكن أن يكون للألوان تأثيرات على صحتكم؟. إليكم هذا الرصد حول تأثير الألوان على تفاصيل ومهارات تميزنا:

الذاكرة
تتأثر الذاكرة فعلاً بالألوان التي تحيط بكم، لكن هذا لا يعني أن الألوان تقوي الذاكرة أو تضعفها، بل أن ذاكرتك تتأثر من حيث نوعية الذكريات التلقائية التي تنجم عنها.

فحتماً أنك ستتذكر الكلمات والمواقف المتفائلة الإيجابية في حال كنت محاطا في بيئة خضراء مثلا، بينما تتذكر أمورا وتعبيرات سلبية عندما تكون في بيئة يطغى عليها اللون الأحمر.

الصداع النصفي
إن كنت تعاني من الصداع النصفي فلربما تشعر بأنك غير قادر على الانكشاف لأي ضوء وأي لون، فالأطوال الموجية للضوء الأزرق والأحمر مثلا تؤثر سلبا وتزيد الأمر سوءا لدى من يعاني من الصداع النصفي.

الرغبة والانجذاب الجنسي
يبدو أن كلا الجنسين قد ينجذب أكثر في حال كان الطرف الاخر يرتدي لونا أحمر. بالطبع لا نقصد هنا أن من يرتدي اللون الأحمر سيكون محبوبا أكثر، لكنه سيلفت الانتباه بالبداية على الأقل.

اللون الأخضر والطاقة
احرص على ممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة والخضراء في الطبيعة، حيث يبدو أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في بيئة خضراء يبدون سعادة أكثر من الذين يمارسونها في أماكن مغلقة.

الألوان والشهية
قد يبدو ذلك غريبا بالنسبة لك، لكن لون الصحن الذي تضع به طعامك يوميا من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على كمية الطعام المتناولة، فكلما كان التباين بين لون الطبق ولون الطعام بداخله أكبر، كلما قلت الكمية التي تستهلكها. أما بالنسبة للأطفال، فكلما أضفت ألوانا أكثر في الطبق، كلما أبدوا استعدادا أكبر للتذوق والأكل وشهية مفتوحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 5 مشروبات هتقلل ألم التهاب المفاصل أبرزها القهوة والأناناس

معلومات الكاتب