أخبار عاجلة
تشيلسي يفقد كوفاتشيتش أمام مانشستر سيتي -
المخضرم لوروا يترك تدريب توغو -
"ام.اس.دى. مصر" تقدم نصائح لمرضى السكر -

4 طرق للوقاية من أمراض اللثة

4 طرق للوقاية من أمراض اللثة
4 طرق للوقاية من أمراض اللثة
ترتبط أمراض اللثة بالعديد من المشاكل الصحية، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن أمراض اللثة قد تسبب مخاطر الإصابة بأمراض عديدة مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول، وأمراض القلب والخرف والسرطان والولادة المبكرة، في هذا التقرير نتعرف على 4 طرق للوقاية من أمراض اللثة، بحسب موقع "Net doctor".

تضخم اللثة والنزيف تسمح للبكتيريا والسموم بالتسلل إلى مجرى الدم ثم الانتقال إلى دماغك وقلبك، ما قد يؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية أو أي مرض آخر، وتزيد حالات الإصابة بأمراض اللثة مع تقدم العمر.

طرق الوقاية من أمراض اللثة

هناك أربع طرق للمساعدة في الوقاية من أمراض اللثة:

- عمل الفحوصات الدورية: من الأشياء المهمة التي تساعد على الوقاية من أمراض اللثة.

- تنظيف الأسنان باستمرار، ويشمل التنظيف تنظيف اللثة والأسنان، مرتين يوميًا على الأقل، للمساعدة فى الوقاية من أمراض اللثة وتأكد من استخدام فرشاة أسنان ذات نوعية جيدة مع شعيرات ناعمة إلى متوسطة، وتغيير الفرشاة كل ثلاثة أشهر واستخدام خيط الأسنان وغسل الفم بغسول الأسنان لمنع تراكم طبقات البلاك أو الجراثيم على الأسنان.

- النظام الغذائي وعادات نمط الحياة: الحد من الأطعمة والمشروبات السكرية، والحد من الكحول والإقلاع عن التدخين سوف تسهم في تحسين صحة اللثة، والتدخين على وجه الخصوص يسبب جفاف الفم ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض اللثة، نتيجة البكتيريا والسموم التي تتسبب في تشكل الترسبات في الفم.

- الحفاظ على رطوبة الجسم التأكد من شرب كمية كافية من الماء ليس مفيدًا لصحتك العقلية والجسدية فقط، لكنها مهمة أيضاً لصحة اللثة، لأن الجفاف يؤدي إلى جفاف الفم وتكوين البكتيريا الكريهة، التي يمكن أن تسهم في ظهور أمراض اللثة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيف تحافظ على سلامتك من كورونا إذا سافرت في أجازات الربيع؟

معلومات الكاتب