أخبار عاجلة
“اعتقال وطن” يتصدّر تويتر -
التعاون الاقليمي بين عون ووفد الهيئة الوطنية -
أرداها قتيلة بطعنة واحدة.. جريمة قتل تهز الكويت -

على عكس المعتقد السائد.. العسل ليس مفيداً!

على عكس المعتقد السائد.. العسل ليس مفيداً!
على عكس المعتقد السائد.. العسل ليس مفيداً!

رغم أن العسل مفيد جدا لصحة الجسم، بحسب المعتقد السائد، إلا أن مجموعة من الخبراء قالت إن "هذا الأمر لا أساس له من الصحة".

وبحسب الخبراء، فإنّ فوائد العسل تنحصر بنوعين أساسين منه وهما: "ماكونا" و"ماليزيان تولانغ". يوفر هذان النوعان فوائد كثيرة، لاحتوائهما على مضادات للجراثيم. كذلك، فإن نسيج العسل يساهم في الحفاظ على نظافة الجروح، كما أنه يكافح البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي.


ومع هذا، فإنّ هناك العديد من الدراسات التي تقول بأن العسل أفضل من أدوية السعال مثل "روبيتوسين"، غير أن أوساطاً أكاديمياً تحدثت عكس ذلك.

وقبل سنوات، أشارت الكثير من الأبحاث إلى فوائد العسل على الدماغ ومعالجة الخرف من جهة، وعلاج العقم من جهة أخرى. وأجرت إحدى الدراسات عام 2011، مقارنة بين النساء اللواتي تناولن

العسل بعد انقطاع الطمث، وغيرهن ممن تناولن الاستروجين، أو لم يتناولن شيئاً على الإطلاق. وبحسب الدراسة، فقد بدا أن "النساء اللواتي تناولن العسل تمتعن بذكريات أفضل قليلاً، وبالتالي حصل العسل المحلي والعضوي على هوية جديدة تحت اسم "غذاء الدماغ".

إلا أن الدكتورة، نتالي راسغون، من كلية ستانفورد للطب، التي تدرس الاستروجين والإدراك لدى النساء، فقد أوضحت "هذه الدراسة ليست واضحة علمياً، ولا يمكن مقارنة العسل بالاستروجين، حيث أنه ليس علاجاً في الأصل".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيف تحافظ على سلامتك من كورونا إذا سافرت في أجازات الربيع؟

معلومات الكاتب