أخبار عاجلة

صديقة لمرض السكري وتعزز المناعة وتساعد على الهضم.. 5 فوائد لفاكهة "القشطة"

يشتهر فصل الشتاء بأنواع متعددة من الفواكه التي تساعد على دعم المناعة لمواجهة نزلات البرد، ويُعرف تفاح الكاسترد أو ما يطلق عليه فاكهة "القشطة" بأنها تظهر في الشتاء وهى غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، ويمكن أن يقدم تفاح الكاسترد فوائد صحية هائلة ما يجعلها واحدة من أكثر فواكه الشتاء مثالية يمكن للفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة أن تعزز المزاج وتساعد في التغلب على كآبة الشتاء.

فوائد تفاح الكاسترد "القشطة"

 

فاكهه القشطه
فاكهه القشطه

تعزز صحة الجهاز الهضمي

يعتبر تفاح الكاسترد مصدرًا غنيًا للألياف الغذائية، ويمكن أن يساعد ذلك في تحسين الجهاز الهضمي عن طريق المساعدة في حركات الأمعاء الأكثر سلاسة علاوة على ذلك، يمكن أن ينظم ميكروبيوم الأمعاء وبالتالي تحسين صحة الأمعاء.

تعزز صحة العين

كونه مصدرًا غنيًا لمادة اللوتين المضادة للأكسدة، يمكن لتفاح الكاسترد أن يعزز صحة العين ويقلل من خطر الإصابة بمشاكل العين الناتجة عن الضمور البقعي والضرر.

قد يكون صحيًا للقلب

يمكن أن يساعد وجود المغنيسيوم والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأخرى في تنظيم مستويات ضغط الدم الصحية علاوة على ذلك ، يحتوي تفاح الكاسترد على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية. الفوائد مجتمعة، يمكن أن يثبت تفاح الكاسترد أنه فاكهة صحية للقلب ويمكن أن تكون مفيدة أيضًا ضد الأمراض التي تسببها الالتهابات.

تفااح الكاسترد
تفااح الكاسترد

قد يعزز المناعة

فيتامين سي هو عنصر غذائي أساسي عندما يتعلق الأمر بالعناية بجهاز المناعة. يتم تحميل تفاح الكاسترد بفيتامين C ويمكن أن يساعد في تعزيز المناعة وحماية الجسم من الالتهابات والأمراض.

صديقة لمرض السكري

غالبًا ما يقلق مرضى السكر بشأن استهلاك هذه الفاكهة بسبب قوامها الكريمي ونكهتها الحلوة، يمكن لمرضى السكر استهلاك تفاح الكسترد بأمان لأنه منخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) ومحمّل بالعناصر الغذائية. تمنع هذه الخاصية الارتفاع المفاجئ في نسبة الجلوكوز في الدم ما يجعلها فاكهة موسمية صحية لمرضى السكر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة: أوميكرون لا يسبب مرضًا شديدًا حتى لغير الحاصلين على اللقاح
التالى فى رأس السنة لو هتشرب حمص الشام.. تعرف على فوائده الغذائية

معلومات الكاتب