السلمون وعين الجمل والشيكولاتة الداكنة أهم 3 عناصر لصحة الجسم والذهن

الدراسات الحديثة أكدت أن أنواع معينة من الطعام يمكنها  التأثيربشكل إيجابى على صحة الجسم والذهن معا، وزيادة التركيزوالاستيعاب، لأنهما يرتبطان ارتباطًا وثيقًا، ويتفاعلان دائما من خلال الجهاز العصبي، عندما يعانى الشخص من ضغوطات نفسية، فإن المخ ينقل هذا الشعور إلى جميع أجهزة الجسم،ويتمثل فى الإرهاق والتوتروتقلب المزاج

وللتخلص من هذه المشكلة يقدم موقع Brightside تقرير ببعض الأطعمة المفيدة لكل من جسمك وذهنك معا.

السلمون :

 

سمك السالمون مفيد للذهن
سمك السالمون مفيد للذهن

 

يعتبر السلمون من الأطعمة الغنية بالأوميجا3، وهى من أهم العناصر الغذائية المرتبطة بشكل مباشر بصحة الذهن، كما أنها تساعد على تنشيط الخلايا داخل الجسم مما يؤدي إلى تقليل احتمالية الإصابة بمشكلات في الذاكرة أو المعاناة من الاكتئاب.. والمعروف أن الجسم لا يستطيع إفراز أوميجا3 من تلقاء نفسه، لذا عليك الحرص على تناول أطعمة مثل السلمون لتحافظ على صحة جسدك وشعورك بحالة من النشاط والمزاج الجيد .

عين الجمل:

 

تناول عين الجمل يشعرك بالسعادة
تناول عين الجمل يشعرك بالسعادة

 

من المعروف أن معظم أنواع المكسرات مفيدة  لصحة الذهن، لكن أفضل هذه الأنواع هو عين الجمل، فهو مصدر كبير للبروتين والدهون الصحية التي تحفظ التوازن في نسبة سكرالدم ، ويحتوى عين الجمل على أوميجا 3 فتناول كمية مناسبة منه يوميا يساعد على زيادة التركيز والطاقة، بالإضافة إلى الشعور المستمر بالتفاؤل..

 

 

الشوكولاتة الداكنة:

 

الشيكولاتة الداكنة مفيدة للجسم
الشيكولاتة الداكنة مفيدة للجسم

 

 هذا النوع من الشوكولاتة يحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو بدلا من السكر الذي يسبب الضرر للجسم، وكلما كانت داكنة أكثر كلما كانت فائدتها أكبر وعند تناولها يفرز المخ هرمونات تقلل من الضغوطات النفسية، مما يزيد شعورك بالسعادة. كما أن الكاكاوالموجود بنسبة كبيرة في هذا النوع يساعد على تدفق الدم إلى المخ، مما يزيد من جودة الوظائف التي يقوم بها الذهن، كما يجعلك تشعر بالتوازن.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب