أخبار عاجلة
صلاح يتألق ويحسم ديربي "مرسيسايد" لمصلحة ليفربول -
زياش يقود تشيلسي لتعزيز صدارته للدوري الإنجليزي -
Nook GlowLight 4 .. قارئ الكتب الإلكترونية الجديد -
مستخدمو مايكروسوفت إيدج غير راضين عن دمج Zip -
إنتر يعبر سبيزيا ويتقدم إلى المركز الثاني -

فى فصل الشتاء.. اعرفى أفضل أنواع فاكهة شتوية مفيدة لصحتك خلال الحمل

فترة الحمل من أكثر المراحل الصعبة التى تعانى منها النساء، فقد يصاحبها العديد من المشاكل الصحية والمضاعفات التى قد تلحق بالأم أو الجنين، لذا لابد من الاعتناء بالصحة وتعزيز الجهاز المناعي، لحمايتك من مسببات العدوى التى تتسلل إليكى، خاصة مع تراجع درجات الحرارة في فصل الشتاء. 

وإذا تزامنت فترة حملك مع فصل الشتاء، فهناك أنواع عديدة من الفاكهة التى لابد من إدراجها إلى يومك، لأنها تمدك بالفيتامينات والمعادن الهامة لتكوين الجنين وحمايته من العيوب الخلقية والتشوهات التى قد تصيبه خلال مراحل تكوينه داخل الرحم. 

 

وحدد تقرير نشر فى موقع Healthline، عن أهم الفاكهة الشتوية لصحتك خلال فترة الحمل، وهى مايلى:


الكيوى

 

a870c940e0.jpg

 

يحتوى على حمض الفوليك، اللازم لحماية طفلك من العيوب الخلقية، كما أنه مصدر جيد لفيتامين سي الهام فى الحفاظ على صحة الجلد.


البرتقال 

769416a4fd.jpg

 

غنى بفيتامين سي، الذى  يمنع العيوب الخلقية في الأنبوب العصبي، ويحافظ على مناعتك خلال الحمل، ويسهن فى امتصاص الحديد داخل الجسم.

 

التفاح 

 

4c3453a9da.jpg

 

الأخضر والأحمر منه مفيدان لصحتك، حيث يحتوى كل منهما على مادة البكتين الهامة لصحة الأمعاء وتعزيز البكتيريا المفيدة للمعدة، بجانب أنه يحتوى على فيتامين أ ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم. 

 

الرمان 

يعد مصدر جيد للحديد، الذى تحتاجه المرأة الحامل لزيادة تكوين خلايا الدم الحمراء ويعزز مستويات الهيموجلوبين، بجانب دوره فى تعزيز صحة الأمعاء والوقاية من الإمساك.


القشطة

من الفاكهة النادرة التى تحتوى على فيتامينات عديدة مثل فيتامين أ وفيتامين سي، وتلعب دورا فى تطوير بصر الجنين والحفاظ على مناعة الأمهات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اشرب ماء بذور الشمر يوميا لإنقاص الوزن.. اعرف طريقة تحضيره
التالى كيف يساعدك تناول الأرز على النوم الجيد ليلًا؟ دراسة توضح

معلومات الكاتب