أخبار عاجلة
أطباء يابانيون يقاضون “غوغل” -

4 طرق منزلية لحماية أسنان طفلك من التسوس خلال جائحة فيروس كورونا

يعد تسوس الأسنان أكثر أمراض الطفولة شيوعًا، يمكن الوقاية منه في الغالب، ولكن الأمر اختلف خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم، فكان من الصعب على أطباء الأسنان رؤية المرضى في بداية الوباء باستثناء حالات الطوارئ، واضطرت الأسرة لتعليم أطفالهم الاعتناء بمشاكل أسنانهم في المنزل لحين رؤية طبيب الأسنان، وبما أن الأسنان لا تتحسن من تلقاء نفسها ، فإن هذه المشاكل تزداد سوءًا وتحتاج إلى مزيد من العلاج، وفى السطور القادمة سنقدم لك بعض النصائح لوقاية من مشاكل الأسنان أثناء جائحة كورونا وفقا لما ذكره موقع  " healthychildren".

12ad67dcfc.jpg

طرق الوقاية من مشاكل الأسنان أثناء جائحة كورونا:

نظف أسنانك بانتظام

ساعد أطفالك على تنظيف أسنانهم بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة، استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

c1ed3b339f.jpg

قدم الماء المفلور

قدمي لطفلك الحليب العادي مع وجبات الطعام والمياه المفلورة بينهما وتجنب العصير، خاصة في أكواب الشرب.

812362b2b0.jpg

تجنب الأطعمة السكرية والوجبات السريعة

84a0b3949b.jpg

يؤثر النظام الغذائي على صحة الأسنان، كلما تعرضت أسنان طفلك لفترة أطول وأكثر تواترًا للسكر والأطعمة الأخرى التي تلتصق بالأسنان (مثل رقائق البطاطس والبسكويت والمقرمشات)، زاد خطر حدوث تسوس الأسنان.

فحوصات الأسنان:

إذا لم تكن قادرا على زيارة طبيب الاطفال الخاص للحصول على الرعاية الصحية، فقم بفحص فم طفلك والأسنان باستخدام الصور أو الفيديو، وبناء على ما رأيت، تواصل مع طبيب الأسنان لمعرفة كيفية التعامل مؤقتا مع المشكلة لحين تحديد موعد لزيارته.

9ff6446724.jpg

راجع طبيب الأطفال الخاص بك:

عندما تزور طبيب الأطفال الخاص بك لإجراء فحص طبي أو حتى زيارة مرضية، اسأل عن أفضل الطرق لرعاية أسنان أطفالك في الزيارات الشخصية ، قد يقوم طبيب الأطفال بوضع الفلورايد لحماية أسنان طفلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب