أخبار عاجلة
اطلاق نار بطرابلس بسبب إشكال فردي -

ما هو نقص الأكسجين الصامت عند المصابين بفيروس كورونا؟

يحدث نقص الأكسجة الصامت عندما يتم فحص قياس التأكسج النبضي لمريض لا يبدو أنه يعاني من ضيق في التنفس، ما يؤدي إلى نتائج قياس التأكسج أقل مما يتوقعه الطبيب، يحدث هذا في عدد من المواقف، وحسب ما ذكره موقع  news-medical يأتي مصطلح الصمت من حقيقة أن المريض لا يبدو أنه يعاني من ضيق في التنفس إنهم لا يلهثون، وليس لديهم زيادة في معدل التنفس ، ولا يشكون من الشعور بعدم الارتياح.

202101040451365136.jpg

ويشعر معظم الأفراد عندما تبدأ مستويات الأكسجين لديهم في الانخفاض في الثمانينيات أو أقل  بالتنفس بسرعة أكبر ويشعرون بعدم الراحة، ويميل التنفس إلى أن يكون أمرًا طبيعيًا جدًا ويسهل علينا القيام به، ولكن عندما ينخفض ​​مستوى الأكسجين إلى هذا المستوى، يشعر معظم الأفراد بما يسمى بضيق التنفس.

ويقول بعض الأطباء أن سبب عدم ظهور ضيق في التنفس هو أن مستوى ثاني أكسيد الكربون قد يظل طبيعيًا لدى هؤلاء الأفراد لذلك، فإنه لا يشير إلى أي استغاثة في ذلك الوقت.

1deb33ed5f.jpg

 

وغالبًا ما يكون الأشخاص الذين لديهم مقياس التأكسج النبضي أو الأكسجين الإضافي هم الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بأمراض مزمنة في الرئة أو القلب قبل جائحة كورونا، وعليهم أن يدركوا أنه يجب التعرف على الأعراض في وقت باكر مما يخبرهم به مقياس التأكسج النبضي.

علاوة على ذلك، يجب أن يكون لدى الأفراد الذين قد يعانون من نقص المناعة بسبب أمراض مناعية أخرى أو بسبب الأدوية التي يتناولونها والتي أضعفت جهاز المناعة لديهم وعيًا متزايدًا بأنهم قد يصابون بمضاعفات المرض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة تكشف عن مفاجأة... ماذا يحصل مع المتعافين من "كورونا"؟
التالى أسباب بحة الصوت المفاجئة

معلومات الكاتب