أخبار عاجلة
مجلس الأمن يبحث تطورات السودان.. وصندوق النقد يراقب -
تلسكوب عملاق يرصد من الفضاء كيف ظهر الكون بانفجار عظيم -
شاهد دراجة تطير وتنقل راكبها بسرعة 100 كيلومتر بالساعة -
“القوات”: محاولات لوضع أحداث الطيونة بوجه ملف المرفأ -
الحلبي: لتلبية المطالب المعلمين -

6 علامات قد تدلّ على أنك مريض

6 علامات قد تدلّ على أنك مريض
6 علامات قد تدلّ على أنك مريض

تعد العناية بالصحة أمرا حيويا وضروريا، خاصة أن معظم الناس يتجنب زيارة الطبيب أو يتجاهل الأعراض المرضية في معظم الأوقات. الاّ أن هناك العديد من المؤشرات التي قد تكون دليلاً على إصابتك بمرض وضرورة العمل على البحث عن علاج.

- التحقق من البول والبراز: من أولى المؤشرات التي تدلّ على وجود مشكلة في الجسم، فإذا كان لون البول داكنا جدا، فهذا دليل على أنك تعاني من الجفاف. كما أن وجود الدم في البول يمكن أن يكون علامة مبكرة على سرطان المثانة".

- لمس أصابع القدمين: تبدو هذه المهمة سهلة جدا، ولكنك ستفاجأ بعدد الأشخاص الذين لا يمكنهم لمس أصابع قدمهم. وفي حال كنت من هؤلاء الأفراد، فقد يكون ذلك دليلا على الإصابة بأمراض القلب.

- القفز في المكان: يساعد هذا الإجراء على معرفة مدى اهتزاز الشحوم في جسدك، ما يدل على زيادة الوزن والإصابة بالنوع الثاني من السكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب، و11 نوعا مختلفا من السرطان
.

- الوقوف والجلوس ثم الوقوف مرة أخرى: يمكن أن يدل عدم القدرة على الوقوف والجلوس عدة مرات متتالية، على الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن، الذي يسبب صعوبات في التنفس.

- اجراء المقارنة بين الكاحلين: عندما نفكر في دوالي الأوردة، غالبا ما نبحث عن الأوردة الأرجوانية السميكة. ولكن يوجد ما يسمى دوالي الإكزيما، وهو عبارة عن تغير بسيط في لون البشرة. لذا ينصح الأطباء بإجراء مقارنة بين لون الكاحلين، لتجنب حدوث تقرحات مزمنة على الساقين.

- النظر إلى سطح صلب ومستقيم: يمكن أن يخبرك هذا الفحص بوجود مشاكل في العين. وتدل الرؤية المتعرجة على الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استخدام حمض الهيالورونيك في روتين العناية بالبشرة.. ما يجب فعله وما يجب تجنبه
التالى مكملات الكيتون تساعد فى تحسين صحة الدماغ والوظائف الإدراكية لدى مرضى السمنة

معلومات الكاتب