أخبار عاجلة
أرسنال يعلن استقبال 2000 مشجع أمام رابيد فيينا -
نقل مباراة ميتلاند وليفربول إلى مدينة دورتموند -
الزمالك يعتمد على هجومه لمواجهة صلابة دفاع الأهلي -
لأول مرة.. نهائي كأس الملك في "الدرة" بدون اتحاد جدة -
بلدية صيدا: استنفار لمواجهة تداعيات العاصفة -

إرشادات جديدة لمرضى السكر من النوع الأول لممارسة الرياضة بأمان.. تعرف عليها

يؤثر مرض السكري على ملايين الأشخاص حول العالم بغض النظر عن نوع مرض السكري ، فإن الحالة ليس لها علاج محدد وتحتاج إلى إدارتها بمساعدة النظام الغذائي والتمارين الرياضية، في حين أن داء السكري من النوع 2 هو حالة نمطية تحدث بسبب السمنة ومقاومة الأنسولين، فإن داء السكري من النوع الأول هو حالة مناعية ذاتية ، حيث تدمر الخلايا السليمة في البنكرياس الخلايا المنتجة للأنسولين ، وتعتبرها بشكل خاطئ تهديدًا للجسم، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الأول منذ الطفولة ، تلعب التمارين الرياضية دورًا رئيسيًا في إدارة الحالة .

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news  وضع الخبراء الدوليون مجموعة بارزة من الإرشادات ، والتي يمكن أن تساعد مرضى السكري على استخدام أدوات مراقبة الجلوكوز الحديثة للمساعدة في ممارسة التمارين الآمنة.

2543075779.jpg

تم نشر الإرشادات من قبل الرابطة الأوروبية لدراسة مرض السكري ، والجمعية الدولية لداء السكري لدى الأطفال والمراهقين في مجلات بحثية Diabetologia و Pediatric Diabetes.

تساعد الإرشادات الجديدة في فهم نتائج تقنية مراقبة الجلوكوز يتم استخدامه لإدارة مستويات الجلوكوز أثناء التمرين ولكن قد يكون من الصعب تفسيره لقد ساعدت الإرشادات الآن في فهم الاتجاه الواضح لممارسة الرياضة ، لدى مرضى السكري من النوع الأول ، بما في ذلك المرضى من جميع الفئات العمرية  الأطفال والبالغين والمراهقين.

d4764c21bb.jpg

ستتطرق الإرشادات أيضًا إلى مجالات مثل استهلاك الكربوهيدرات وعتبات الجلوكوز الآمنة، سيكون التوجيه بمثابة أداة لتوفير التوجيه الأولي لإدارة المرض ، ويمكن للمهنيين الطبيين تخصيصه بناءً على كل مريض.

وأوضح الباحثين نظرًا لأن الحالة غير قابلة للشفاء ، فإن إدارة مرض السكري هي أفضل رهان للمرضى المصابين به ، ويمكن أن تساعد التمارين الرياضية بشكل كبير ومع ذلك ، فإنه يأتي مع خطر نقص السكر في الدم وارتفاع السكر في الدم ، ومن المهم مراقبة مستويات الجلوكوز عن كثب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما هى أنواع وأسباب التهاب الأذن الوسطى؟
التالى ماذا يعنى انخفاض نسبة السكر فى الدم وما أبرز علامات الإصابة؟

معلومات الكاتب