أخبار عاجلة

تقرير يكشف .. 20 ٪ من عمال البقالة بأمريكا مصابون بـ Covid-19 بدون أعراض

 

وجدت دراسة جديدة أن العمل في متجر البقالة يعرض الموظفين لخطر الإصابة بعدوى كورونا ، لا سيما أولئك الذين يتعين عليهم التفاعل مع العملاء، من المحتمل أن يصبح هؤلاء العمال "مصدرًا مهمًا لانتقال الفيروس" لـ Covid-19 دون معرفة ذلك لأن معظم المشاركين في الدراسة كانوا بدون أعراض.

التحليل الذي نُشر يوم الخميس الماضى في مجلة الطب المهني والبيئي ، هو الأول الذي يُظهر معدل الإصابة غير المصحوب بأعراض ، ومخاطر التعرض والضيق النفسي الذي شعر به عمال البقالة خلال الوباء.

في الدراسة ، 20٪ من 104 من عمال البقالة الذين خضعوا للاختبار في متجر في بوسطن في مايو كانت اختبارات مسحة الأنف إيجابية.

وقال الباحثون إن هذا كان معدل إصابة أعلى بكثير مما شوهد في المجتمعات المحيطة. كان العمال الذين تعاملوا مع العملاء أكثر عرضة للإصابة بفيروس Covid-19 بخمس مرات من زملائهم في مناصب أخرى، لكن ثلاثة من كل أربعة ممن ثبتت إصابتهم بالفيروس لم تظهر عليهم أعراض.

قال الدكتور جاستن يانغ، الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة بوسطن والباحث في كلية هارفارد للصحة العامة الذي عمل في الدراسة: "لقد فوجئنا بالتأكيد برؤية أن هناك العديد من الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض" . "هذا بالتأكيد مقلق لأنه يعني أن موظفي متاجر البقالة بالتجزئة معرضون للعملاء ويعملون نوعًا ما كوسيط للفيروس - مثل الموزع الفائق تقريبًا."

حاول العاملون في الدراسة اتخاذ الاحتياطات. قال 91٪ تقريبًا ، جميعهم ، إنهم يرتدون أقنعة في العمل ، وقال 77٪ إنهم يرتدون أقنعة أيضًا خارج العمل. ومع ذلك ، قال 66٪ فقط إنهم قادرون على ممارسة التباعد الاجتماعي باستمرار في الوظيفة.كان لعدم القدرة على المسافة الاجتماعية تأثير عاطفي وجسدي، و ما يقرب من ربع الأشخاص في وظائف خدمة العملاء إنهم يعانون من مشاكل القلق والاكتئاب مقارنة بـ 8٪ من العمال الذين لم يضطروا إلى التفاعل مع العملاء. وجدت الدراسة أن الموظفين الذين يتنقلون للعمل بالدراجة أو السيارة أو عن طريق المشي كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب من أولئك الذين استخدموا وسائل النقل العام.

قال يانغ: "إذا كنت في بيئة تكون فيها حرفياً أمام أحد العملاء ، فلا يمكنك أن تكون أكثر من ستة أقدام وهذا أمر مرهق حقًا للموظفين الأساسيين".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب