أخبار عاجلة
خبر سار لطلاب الـ”online” -
4 حالات في مشحا -
مايكروسوفت تصحح خطأ في موقع ‏Xbox‏ على الويب -
Salesforce‏ تسعى للاستحواذ على تطبيق ‏Slack -
قبل وفاته.. مارادونا طلب حفظ جسده وتحنيطه -
ليل يتعادل مع ميلان ويشعل صراع المنافسة -
أرسنال يبلغ دور الـ 32 بالدوري الأوروبي -
البحرين تقرر فتح قنصلية في مدينة العيون المغربية -

تقنية جديدة للكشف عن حالات عدوى كورونا بدون أعراض من خلال السعال المسجل على المحمول

تقنية جديدة للكشف عن حالات عدوى كورونا بدون أعراض من خلال السعال المسجل على المحمول
تقنية جديدة للكشف عن حالات عدوى كورونا بدون أعراض من خلال السعال المسجل على المحمول

ووجد باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الآن أن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض قد يختلفون عن الأشخاص الأصحاء في طريقة سعالهم، وهذه الاختلافات ليست قابلة للمعرفة عن طريق  للأذن البشرية، لكن اتضح أنه يمكن التقاطها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وذلك في بحث نُشر مؤخرًا في مجلة IEEE Journal of Engineering in Medicine and Biology.

أبلغ الفريق عن نموذج ذكاء اصطناعي يميز الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض عن الأفراد الأصحاء من خلال تسجيلات السعال القسري، والتي يرسلها الأشخاص طواعية من خلال متصفحات الويب والأجهزة مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة .

قام الباحثون بتدريب النموذج على عشرات الآلاف من عينات السعال، وكذلك الكلمات المنطوقة. عندما قاموا بتغذية تسجيلات السعال الجديدة للنموذج ، حدد بدقة 98.5٪ من السعال من الأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم بـCOVID-19، بما في ذلك 100٪ من السعال من عدم ظهور الأعراض - الذين أبلغوا عن عدم ظهور أعراض لديهم ولكن ثبتت إصابتهم بالفيروس

202010270346164616.jpg

يعمل الفريق على دمج النموذج في تطبيق سهل الاستخدام، والذي إذا تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) وتم اعتماده على نطاق واسع ، فمن المحتمل أن يكون أداة فحص أولية مجانية ومريحة وغير باضعة لتحديد الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا بدون أعراض لـ COVID-19 .

ويمكن للمستخدم تسجيل الدخول يوميًا ، ويسعل في هاتفه، ويحصل على الفور على معلومات عما إذا كان مصابًا بالعدوى، وبالتالي يجب التأكيد من خلال اختبار رسمي.

ووفقا للباحثين، فأن نموذج الذكاء الاصطناعي لا يهدف إلى تشخيص الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض، بقدر ما إذا كانت أعراضهم ناتجة عن COVID-19 أو حالات أخرى مثل الأنفلونزا أو الربو، تكمن قوة الأداة في قدرتها على تمييز السعال بدون أعراض من السعال الصحي.

ويعمل الفريق مع شركة لتطوير تطبيق مجاني للفحص المسبق بناءً على نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بهم. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإفراط في تناول فيتامين"د" ضار بصحتك .. تعرف على سُمية الكمية الزائدة

معلومات الكاتب