تاكيدا اليابانية تستورد 50 مليون جرعة من لقاح كورونا الأمريكى

تاكيدا اليابانية تستورد 50 مليون جرعة من لقاح كورونا الأمريكى
تاكيدا اليابانية تستورد 50 مليون جرعة من لقاح كورونا الأمريكى

قالت شركة تاكيدا اليابانية للأدوية  إنها ستستورد وتوزع 50 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا الجديد الذي تنتجه شركة مودرنا، وذلك وفقا لما ذكره موقع شركة تاكيدا.

وقالت تاكيدا في بيان، إنها ستكون مسئولة عن تأمين الموافقة التنظيمية للقاح، المعروف باسم mRNA-1273، على أن يبدأ الإمداد في النصف الأول من عام 2021.

وكانت الشركتان تجريان في السابق محادثات لتوريد 40 مليون جرعة أو أكثر من اللقاح في اليابان.

مرشح مودرنا هو في المرحلة الأخيرة من التجارب في الولايات المتحدة. كما وافقت تاكيدا على إنتاج لقاح فيروس كورونا الجديد من شركة Novavax ، بهدف إنتاج 250 مليون جرعة لاستخدامها في اليابان.

وكانت صحيفة "ديلى ميل" قد أكدت، أن العالم يحتاج إلى عدة لقاحات مختلفة لمكافحة جائحة  فيروس كورونا COVID-19 ، بالنظر إلى الحجم الهائل للاحتياجات العالمية، والاختلافات في التأثيرات على مختلف السكان، والحدود المحتملة للفعالية في المحصول الأول.

يعتمد العديد من المرشحين البارزين الآن في المرحلة النهائية للاختبار على منصات تقنية جديدة غير مثبتة إلى حد كبير مصممة لإنتاج اللقاحات بسرعة.

وهي تشمل تقنية messenger RNA (mRNA) التي تستخدمها شركة Moderna و Pfizer مع شريكها BioNTech ، ومنصات فيروسات البرد المعطلة التي تستخدمها جامعة أكسفورد / أسترازينيكا بي إل سي AZN.L ، وجونسون آند جونسون، ولقاح  CanSino  الصينى، الذي تمت الموافقة على لقاحه للاستخدام العسكري في الصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب