أخبار عاجلة

فايزر تكشف عن خطتها لتسليم 40 مليون جرعة للقاح كورونا للولايات المتحدة

فايزر تكشف عن خطتها لتسليم 40 مليون جرعة للقاح كورونا للولايات المتحدة
فايزر تكشف عن خطتها لتسليم 40 مليون جرعة للقاح كورونا للولايات المتحدة

قال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، إنه بحلول نهاية العام، تقدر الشركة أنها تستطيع تزويد الولايات المتحدة بـ 40 مليون جرعة من لقاح  كوورنا، كما أنها اتفقت معها لاطلاق اللقاح بحلول مارس 2021، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.وتوقع بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، أن تتمكن شركة فايزر من تزويد الولايات المتحدة بـ 40 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية العام.

أضاف بورلا: أن الشركة قد تصدر بيانات حول ما إذا كان اللقاح يعمل أم لا في وقت مبكر من هذا الشهر، هذا الاحتمال يبدو الآن ضئيلاً في أحسن الأحوال وخصوصا أن عقد الشركة مع الحكومة الأمريكية يتطلب منها تسليم لقاح لفيروس كورونا بحلول مارس.

وأشار بيان فايزر إلى أنه من غير المرجح أن يكون لديها بيانات كافية لمعرفة ما إذا كان لقاح فيروس كورونا الخاص بها سيعمل بحلول انتخابات 3 نوفمبر، لكن الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا قال إنه "متفائل بحذر" بأن اللقاح سيعمل.

تأمل شركة فايزر"Pfizer  " بأن تكون أول شركة أمريكية لتصنيع الأدوية تكشف عن بيانات ناجحة من المرحلة الأخيرة من تجربة لقاح فيروس كورونا  COVID-19، قبل منافستها مودرن.ومن المقرر أن تجري لجنة مراقبة البيانات أول تقييم لها لأداء اللقاح بعد إصابة 32 مشاركًا في التجربة بفيروس كورونا الجديد.

وذكرت الديلى ميل أن الشركة لم تكن مستعدة بعد لإصدار بيانات من المرحلة الأخيرة من تجربة لقاح  فيروس كورونا COVID-19 الذي تطوره مع شركة BioNTech الألمانية.

وقالت الصحيفة، إنه بمجرد جمع بيانات كافية لتقييم السلامة والفعالية، تتوقع الشركة تأخرًا لمدة أسبوع بين تقديم البيانات إلى مجلس مراقبة اللقاح المستقل وإعلانها العام عما إذا كانت اللقاح يعمل.

قالت شركة  في عرض تقديمي إن جهاز المراقبة المستقل الذي سيحدد ما إذا كانت التجربة ناجحة أم لا، لم يجر أي تحليلات مؤقتة للفعالية حتى الآن.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن لقاحًا قد يكون متاحًا قبل انتخابات 3 نوفمبر، كما أكدت إدارته في الأسابيع الأخيرة، أن اللقاح سيكون جاهزًا هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم العالمى للإيدز 2020 يرفع شعار "خدمات أكثر صمودا من أجل تغطية أفضل"

معلومات الكاتب