أخبار عاجلة
حجار: الأحداث في الجنوب استنزفت قدرات الوزارة -

10 نصائح للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على صحتك بأمان

تنتشر عبر الإنترنت العديد من الحلول السريعة لفقدان الوزن والتي يلجأ إليها الكثيرون خاصة الفتيات  دون معرفة تأثيرها الضار على الجسم، وهناك العديد من الحميات الغذائية المعروفة الشائعة مثل حمية كيتو، حمية باليو، حمية أتكينز اكتسبت شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة كوسيلة سهلة لفقدان الوزن في وقت أقل، ولكنها قد تحمل مخاطر على صحة الجسم أكثر من فائدتها لأن هذه الحميات تفتقر إلى أحد العناصر الغذائية المطلوبة لوظائف الجسم المختلفة، ويمكن أن تسبب بعض المشكلات الصحية الخطيرة على المدى الطويل، وفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS .

c8aff695fa.jpg

10 نصائح لجسم صحي ولياقة بدنية مناسبة
 

- ابدأ يومك بمشروب التخلص من السموم مثل الخيار، والزنجبيل ، والماء المنقوع بالنعناع أو القرفة التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي، بجانب بعض الفواكه الجافة المنقوعة اللوز والجوز والمشمش المجفف والزبيب الأسود.

- جنبًا إلى جنب مع معززات الطاقة هذه ، فإن بعض تمارين الإطالة الخفيفة، واليوجا ستساعد في الصحة العامة بغض النظر عن جميع الفئات العمرية،  30 دقيقة من المشي أو التمارين اليومية ستفيد الصحة، لكن التمارين لمدة ساعة واحدة ستساعد في إدارة الوزن.

- لا تتخطى الوجبات أبدًا أو تعطي فجوة طويلة بين الوجبات مع وجود فجوات أكبر ، يتباطأ التمثيل الغذائي ويزيد تناول الوجبة التالية ، مما يساعد في زيادة الوزن حاول اتباع أنماط الوجبات الصغيرة والمتكررة.

- تجنب الصيام والصيام المتقطع كأفكار لفقدان الوزن.

- تجنب الأطعمة النشوية والسكرية والمعالجة والابتعاد عن المشروبات الغازية التي تعد مصدرًا كبيرًا للسعرات الحرارية الفارغة والمسؤولة عن زيادة الوزن.

bb1dd93fbd.jpg

- تجنب الأطعمة غير المرغوب فيها والمقلية والدهنية التي تسبب الحموضة والحموضة المعوية.

- يعتبر الترطيب مهمًا جدًا في الحفاظ على توازن السوائل بالجسم ويساعد الماء على طرد السموم الضارة من الجسم كما أن الكثير من السوائل يقمع الجوع وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

- لا تحسب السعرات الحرارية الخاصة بك ولكن نظم نظامك الغذائي ومارس النشاط البدني.

- العشرينات والثلاثينيات هو الوقت المناسب لاستكشاف المزيد حيث إن القدرة على التحمل أعلى بكثير تعتبر التدريبات عالية الكثافة وتدريبات الوزن أكثر ملاءمة في هذا العمر لتقوية عضلاتك، الأربعينيات والخمسينيات هي الفترة التي تصبح فيها العضلات متيبسة وأكثر عرضة للإصابة لذا ، حاول أن تأخذ قسطًا من الراحة ليوم واحد بينهما ، مما يريح كل العضلات لا تتعجل أثناء ممارسة الرياضة أثناء القيام بذلك ببطء وجرب مزيجًا من تمارين الإطالة واليوجا للحفاظ على صحتك العامة.

- أثناء الحمل، توخى الحذر أثناء تناول أي نوع من الصيام ، حيث إن احتياجات الطفل محددة وعادة لا يشجع على الصيام.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب