أخبار عاجلة

تعرف على فوائد الرمان لدعم المناعة وصحة القلب

الرمان من أشهر الفواكه التى يفضلها الأطفال، نظرًا للونه الأحمر المميز ومذاقه اللذيذ، ويمتلك الرمان العديد من الخصائص الطبية كعلاج للأمراض مثل الأنيميا والالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي، وهو غنى بالمواد المضادة للأكسدة التي تحظى بشعبية مثل الفلافونويدات التي تكون فعالة للغاية في مواجهة جذور السرطان، كما أن الاستهلاك المنتظم للثمرة يمنع خطر الإصابة بالسرطان لدى الأطفال، حيث يمنع البلوغ المبكر وخطر الإصابة بسرطان الثدى فى وقت لاحق من العمر وفقا لتقرير لموقع medicalnewstoday.

فوائد الرمان
569c55bde6.jpg

غنى بمضادات الأكسدة
 

تحصل بذور الرمان على لونها الأحمر النابض بالحياة من مادة البوليفينول، هذه المواد الكيميائية هي مضادات الأكسدة القوية، ويحتوي عصير الرمان على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بمعظم عصائر الفاكهة الأخرى، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة أكثر بثلاث مرات من الشاي الأخضر يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان في إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب.

غنى بفيتامين سي
 

يحتوي عصير ثمرة رمان واحدة على أكثر من 40 % من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي المهمة لدعم جهاز المناعة.

الوقاية من السرطان
20190125010635635.jpg

يساعد في وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا ، وثبت أن عصير الرمان يقي من السرطان أو يقلل من مخاطر الإصابة به.

 الوقاية من مرض الزهايمر
 

مضادات الأكسدة الموجودة في العصير وتركيزها العالي يعيقان تقدم مرض الزهايمر ويحمي الذاكرة.

علاج مشاكل الهضم
 

يمكن لعصير الرمان أن يقلل من التهاب الأمعاء ويحسن الهضم قد يكون مفيدًا للأشخاص المصابين بمرض كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.

غنى بمضاد للالتهابات
8aa6006636.jpg

عصير الرمان مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ومنع الإجهاد التأكسدي والأضرار.

يعالج  التهاب المفاصل
 

 تساعد مركبات الفلافونول الموجودة في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضاريف.

علاج أمراض القلب
 

يعتبر عصير الرمان من أكثر أنواع العصائر المفيدة لصحة القلب حيث يحمي القلب والشرايين، كما أن العصير يحسن تدفق الدم ويمنع الشرايين من التيبس وقد يؤدي أيضًا إلى إبطاء نمو اللويحات وتراكم الكولسترول في الشرايين لكن قد يتفاعل الرمان سلبًا مع ضغط الدم وأدوية الكولسترول مثل الستاتين.

يخفض ضغط الدم
a797449c65.jpg

شرب عصير الرمان يوميًا قد يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم الانقباضي.

غنى بمضادات الفيروسات
 

بين فيتامين C والعناصر الغذائية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتامين E ، يمكن لعصير الرمان أن يمنع المرض ويحارب العدوى ثبت أيضًا أن الرمان مضاد للبكتيريا والفيروسات.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب