أخبار عاجلة
“الحزب” يستهدف ثكنة زبدين -
تفاؤل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

هرمون الميلاتونين يعزز فرص البقاء على قيد الحياة بين بعض مرضى COVID-19

أجرى باحثون في جامعة كولومبيا في نيويورك دراسة تظهر أن المرضى المصابين بمرض فيروس كورونا 2019 (COVID-19)، والذين يحتاجون إلى التهوية الميكانيكية بسبب ضيق التنفس، قد يستفيدون من العلاج بهرمون الميلاتونين.

والميلاتونين هو هرمون عصبي ينتج في الدماغ (بشكل رئيسي في الليل) والذي يعد الجسم للنوم، وبالتالي ، يشار إليه أحيانًا باسم "هرمون النوم".

في تحليل بأثر رجعي للمرضى الذين سعوا للحصول على الرعاية في مركز إيرفينج الطبي في نيويورك - جامعة كولومبيا ، وجد الفريق الطبى أن التعرض للميلاتونين بعد التنبيب مرتبط بشكل كبير بنتيجة بقاء إيجابية في كل من COVID-19 وغير COVID- 19 مريضا.

هرمون الميلاتونين
هرمون الميلاتونين

 

علاوة على ذلك ، ارتبط التعرض للميلاتونين بعد التنبيب أيضًا بنتيجة بقاء إيجابية بين مرضى COVID-19 الذين يحتاجون إلى تهوية ميكانيكية. ومع ذلك ، لم تتم ملاحظة مثل هذه الفائدة بين المرضى غير المصابين بـ COVID-19 الذين احتاجوا إلى تهوية ميكانيكية.

يقول المؤلفون إن هذا يشير إلى أن الميلاتونين قد يستهدف الالتهاب الناجم عن متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد الوخيم 2 (SARS-CoV-2) في أشد حالات COVID-19.

ولكن يقول الفريق إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتحقيق في الآليات المحتملة الكامنة وراء هذه الملاحظات، وفقا لما نشر على موقع ما قبل الطباعة medRxiv * ، بينما تخضع المقالة لمراجعة الأقران.

911b5ed875.jpg

بعد الإصابة بـ -CoV-2 ، يصاب معظم الناس بأعراض تشمل الحمى والسعال والتعب وضيق التنفس وفقدان التذوق أو الشم. ومع ذلك ، يمكن أن تتطور أيضًا الأعراض الأقل شيوعًا والأكثر خطورة التي تتأثر بوجود الأمراض المصاحبة.

أشد الأعراض خطورة هي الضائقة التنفسية ، والتي قد تتطلب ، في أكثر الحالات شدة ، التنبيب الرغامي ، والتهوية الميكانيكية ، وربما حتى زرع الرئة.

من بين العلاجات المرشحة التي كان الباحثون يحققون فيها لعلاج COVID-19 ، أظهرت الأدوية الهرمونية مثل الديكساميثازون نتائج واعدة. وجدت دراسة أجرتها مجموعة RECOVERY Collaborative Group في المملكة المتحدة على الديكساميثازون أنه بالمقارنة مع الرعاية المعتادة ، فإن العلاج بالديكساميثازون خفض معدل الوفيات بين المرضى الذين يحتاجون إلى تهوية ميكانيكية غازية والمرضى الذين تلقوا الأكسجين بدون تهوية ميكانيكية.

202004220630373037.jpg

ماذا تضمنت الدراسة الحالية؟
 

في دراسة استعادية على 189987 مريضًا طلبوا الرعاية في NYP / CUIMC بين 1 فبراير 2020 و 1 أغسطس 2020 ، استخدم Tatonetti وزملاؤه تحليل البقاء على قيد الحياة لتحديد ما إذا كان التعرض لـ "هرمون النوم" الميلاتونين بعد التنبيب مرتبطًا بالوفيات بين المرضى الذين يخضعون للتنبيب والتهوية الميكانيكية.

حدد الفريق 948 فترة تنبيب عبر 791 مريضًا مصابًا بـ COVID-19 أو أصيبوا بـ SARS-CoV2 و 3497 فترة تنبيب عبر 2981 مريضًا لم يكن لديهم COVID-19 أو SARS-CoV-2.

كشف تحليل متعدد المتغيرات يراعي العوامل الديموغرافية والتشخيصات السريرية أن التعرض للميلاتونين بعد التنبيب كان مرتبطًا بشكل كبير بنتيجة بقاء إيجابية بين كل من مرضى COVID-19 والمرضى غير المصابين بـ COVID-19.

علاوة على ذلك ، كان التعرض للميلاتونين بعد التنبيب مرتبطًا بشكل كبير بنتائج إيجابية للبقاء على قيد الحياة بين مرضى COVID-19 الخاضعين للتهوية الميكانيكية ، ولكن ليس بين المرضى الخاضعين للتهوية الميكانيكية والذين لم يكن لديهم COVID-19.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب