أخبار عاجلة

ما تحتاج لمعرفته حول نقص المغذيات الأكثر شيوعًا عند النساء

ما تحتاج لمعرفته حول نقص المغذيات الأكثر شيوعًا عند النساء
ما تحتاج لمعرفته حول نقص المغذيات الأكثر شيوعًا عند النساء

أظهرت الدراسات أن مدخول النساء من المغذيات يعتمد بشكل كبير ليس فقط على وجباتهن الغذائية، ولكن على عوامل مثل الوضع الاقتصادي، والبيئة الاجتماعية والثقافية، والعادات الشخصية، والعمر، ومستوى النشاط والجينات.

 يعتقد الخبراء أن بعض أكثر أنواع نقص المغذيات شيوعًا (على الرغم من أن بعض أوجه القصور الأخرى لا تزال ممكنة وشائعة إلى حد ما) تشمل نقص المغذيات لدى النساء تلك الموجودة في:

  • حديد
  • فيتامين ب 12
  • فيتامين د
  • الكالسيوم
  • المغنيسيوم
  • أوميغا 3
  • اليود
  • حمض الفوليك

بعض الطرق التي يمكن من خلالها تقليل نقص الفيتامينات لدى النساء تشمل اتباع نظام غذائي كثيف المغذيات و / أو تناول مكملات عالية الجودة، من الناحية المثالية تلك المصنوعة من مصادر غذائية حقيقية، مما يساعد على تحسين التوافر البيولوجي.

نقص المغذيات والفيتامينات عند النساء

يُعتقد أن حوالي 30 في المائة من جميع النساء يعانين من نقص في واحد أو أكثر من أهم الفيتامينات والمعادن ، وبالنسبة للعديد من النساء تزداد المخاطر مع تقدم العمر فقط.

اكتشاف آخر مخيف؟ تشير التقديرات إلى أن 75 بالمائة من النساء من المحتمل أن يصبن بنقص في المغذيات إذا لم تكن الفيتامينات المتعددة التكميلية موجودة.

ما هي الفيتامينات التي تعاني من نقص في النساء؟ فيما يلي ثلاثة من أكثرها شيوعًا:

1. الحديد

يعد نقص الحديد وفقر الدم من أكثر حالات نقص التغذية انتشارًا في العالم ، وخاصة بين النساء.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا يؤثر هذا النقص على عدد كبير من الأطفال والنساء الذين يعيشون في البلدان النامية فحسب، بل إنه "نقص المغذيات الوحيد المنتشر أيضًا بشكل كبير في البلدان الصناعية".

تشير التقديرات إلى أن 30 في المائة أو أكثر من إجمالي سكان العالم مصابون بفقر الدم.

يمكن أن يؤدي انخفاض الحديد / فقر الدم إلى التعب وفقدان الشعر وضعف العضلات وضباب الدماغ والصداع والدوخة وغيرها من المشكلات.

يجب على النساء الأكبر سنًا، المصابات بفقر الدم، النباتيين والنباتيين العمل مع الطبيب للتأكد من حصولهم على ما يكفي من فيتامينات ب والحديد لأنهم معرضون لخطر الإصابة بهذا النقص.

تعتبر الفتيات المراهقات أكثر عرضة للإصابة بنقص الحديد، وتحتاج النساء بشكل عام إلى توخي الحذر للحصول على ما يكفي.

لأن الطلب على الحديد يزداد أثناء الحيض بسبب فقدان الدم. تشمل بعض طرق زيادة تناول الحديد تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالحديد وتلك التي تدعم تعزيز امتصاص الحديد (مثل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي)، بالإضافة إلى تناول مكملات الحديد.

2. فيتامين ب 12

يمكن أن يساهم نقص فيتامين ب 12 في ظهور أعراض مثل مشاكل التوازن والإمساك والضعف وجفاف الجلد والتغيرات المعرفية.

يلعب B12 دورًا أساسيًا في صحتك عن طريق إنتاج الهيموغلوبين ، وهو جزء من خلايا الدم الحمراء التي تساعد الخلايا في جسمك على تلقي الأكسجين الواهب للحياة.

3. فيتامين د

يعد نقص فيتامين (د) من أكثر أنواع نقص فيتامين د شيوعًا في جميع أنحاء العالم لدى كل من الرجال والنساء البالغين (وكذلك الرضع والأطفال).

يمكن إنتاج فيتامين (د) في أجسامنا عند التعرض لكميات كافية من الأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس. دوره الرئيسي هو تنظيم امتصاص الكالسيوم.

أولئك الذين يعانون من نقص فيتامين (د) غير قادرين على امتصاص هذا الكالسيوم، وبالتالي يجدون صعوبة في تقوية العظام.

ومع ذلك، فإن لفيتامين د العديد من الأدوار المهمة الأخرى للصحة العامة، بما في ذلك دعم صحة العظام ، وصحة القلب والأوعية الدموية، والتستوستيرون، ووظيفة المناعة.

تقول المعاهد الوطنية للصحة أن "35٪ من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من نقص فيتامين د."

يعتبر المكمل الأفضل في التغطية الكاملة للمكونات و الفيتامينات المنخفضة في الجسم هو حزمة Immune Defense

يمكنك التعرف على هذه الحزمة من خلال النقر على الصورة اسفل هذه المقالة. سوق تجد كل تريد معرفته في تعزيز فيتامينات و معادن الجسم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب