أخبار عاجلة
“الحزب” استهدف ثكنة برانيت -
زيارة فون دير لاين: بنج عمومي لأربع سنوات -

يانيس يقرّب ميلووكي من السجل الأفضل للموسم

يانيس يقرّب ميلووكي من السجل الأفضل للموسم
يانيس يقرّب ميلووكي من السجل الأفضل للموسم
قاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، العائد بعد غياب مباراة بسبب الإصابة، فريقه ميلووكي باكس إلى الفوز على مضيفه بروكلين  نتس 131-121، ليعزز صدارته لترتيب المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

واقترب ميلووكي من ضمان إنهاء الموسم كصاحب أفضل سجل، اذ حقق فوزه الـ58 في 78 مباراة (من أصل 82)، بفارق ثلاثة انتصارات عن صاحب المركز الثاني في المنطقة نفسها تورونتو رابتورز، الفائز أيضاً على ضيفه أورلاندو ماجيك 121-109.


وغاب اليوناني عن المباراة الأخيرة لفريقه بسبب آلام في الكاحل، وعاد ضد بروكلين إذ أنهى المباراة مع 28 نقطة و11 متابعة، ليعزز صدارة فريقه لترتيب المنطقة، في سعيه لإنهاء الموسم في هذا المركز ونيل أفضلية اللعب على أرضه في الأدوار النهائية "بلاي أوف".

وقال أنتيتوكونمبو بعد المباراة: "كنت أعتقد أن هذا الفريق جيد جداً، لكن بصراحة لم أكن أعتقد أنه سيكون الأفضل في الدوري".
وسيضمن ميلووكي السجل الأفضل في الدوري هذا الموسم، في حال فوزه الخميس على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الذي خسر أمام مضيفه دالاس مافريكس بنتيجة 102-122.

وقدم ميلووكي أداء جماعياً ضد بروكلين، فإضافة الى أنتيتوكونمبو، كان إريك بليدسو أفضل مسجل في المباراة مع 29 نقطة و5 متابعات و7 تمريرات حاسمة و5 سرقات، بينما أضاف جورج هيل 22 نقطة.

لكن بروكلين، الذي كان الأفضل في صفوفه دانجيلو راسل مع 28 نقطة وعشر متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، كان منافسا صعبا لباكس. فعلى رغم تقدم الأخير بفارق 22 نقطة في الربع الأول، تمكن نتس من العودة بشكل تدريجي والتقدم بفارق ثلاث نقاط في الربع الثالث، قبل أن يعود ميلووكي بقوة وينهي الربع الأخير لصالحه بفارق 8 نقاط (40-32).

وعلّق اللاعب اليوناني على الأداء، بالقول: "عندما يلجأ الفريق المنافس الى دفاع المنطقة، تصبح المباراة كلها صعبة، لكننا بدأنا بتمرير الكرات بشكل جيد وتحقيق رميات ناجحة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب