أخبار عاجلة
ميقاتي تلقى اتصالًا من وزير خارجية سلطنة عمان -

مجزرة نيوزيلندا تدفع والدة لاعب شهير وصديقه لإعلان إسلامهما!

مجزرة نيوزيلندا تدفع والدة لاعب شهير وصديقه لإعلان إسلامهما!
مجزرة نيوزيلندا تدفع والدة لاعب شهير وصديقه لإعلان إسلامهما!
اعتنقت لي ويليامز، والدة لاعب الركبي النيوزيلندي المسلم، سوني بيل ويليامز، وزميله في المنتخب الوطني، أوفا تونغافاسي، الإسلام.

وأعلن صديق اللاعب الشهير، جون فونتاين، عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إشهار والدة ويليامز وزميله إسلامهما.

ونشر صورة للاعب ويليامز وزميله تونغافاسي وهما في المسجد، مضيفاً: "الله أكبر، اليوم أسلمت والدة سوني بيل ويليامز، وزميله في المنتخب أوفا تونغافاسي، فليكن الله بعونهما، ويحشرهما في جنة الفردوس، آمين".

ولم يصدر أي بيان رسمي من تونغافاسي، ورفيقه ويليامز، الذي زار جرحى الهجوم الإرهابي الأخير على مسجدين في نيوزيلندا.

إلا أن ويليامز نشر صورة تجمعه مع والدته وهي محجبة، وشقيقه الذي أسلم سابقاً، وكتب "الأم الحمد لله".

وفي وقت سابق نشر ويليامز مقطع فيديو على حسابه في موقع تويتر بشأن مذبحة نيوزيلندا، وقال: "أواجه صعوبة في العثور على كلمات للتعبير عن مشاعري، وأقدم التعازي لأسر الضحايا، دعواتي معكم".

وعبر عن أسفه الشديد لوقوع الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا، مضيفاً: "آمل أن الذين فقدوا حياتهم في الهجوم ارتحلوا إلى الجنة".
ويليامز البالغ من العمر 33 عاماً، توج ببطولة العالم للركبي مع المنتخب النيوزيلندي، وأشهر إسلامه أثناء لعبه في صفوف نادٍ فرنسي، عام 2009.

ويعد ويليامز أول لاعب مسلم في المنتخب الوطني النيوزيلندي للركبي، وعاش مع أسرته في مدينة "كرايستشيرش" أثناء لعبه مع فريق كانتربوري للركبي.

وفي 15 مارس، استهدف هجوم دموي مسجدين بالمدينة النيوزيلندية قُتل فيه 50 شخصاً، أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، وأصيب 50 آخرون.

وكان منفذ الهجوم الإرهابي، برينتون تارنت، صور جريمته عبر كاميرا ثبتها على قبعة كان يرتديها، وتمكن من بث 17 دقيقة منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذفها لاحقاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب