أخبار عاجلة
الحريري للنادي الرياضي: “بترفعوا الراس”! -

شاهد هجمة بالسكين على حاخام اليهود "الأتقياء" في لندن

شاهد هجمة بالسكين على حاخام اليهود "الأتقياء" في لندن
شاهد هجمة بالسكين على حاخام اليهود "الأتقياء" في لندن

مجهول الاسم والهوية، اعتقلته شرطة سكوتلنديار في لندن، بعد أن انقضّ بالسكين صباح أمس الجمعة على حاخام لطائفة من اليهود، معروف أفرادها باسم "الحريديم" المتشددين، أو "الأتقياء" الممارسين تعاليم التوراة حرفيا، فانهار المطعون Yaakov Schlesinger البالغ أقل من 60 سنة، وسقط مضرجا بدمه وسط شارع مزدحم في الحي الواقع بشمال العاصمة البريطانية.

كان يقف بالصف للدخول الى فرع لأحد البنوك، عندما غدره المنقضّ عليه بالسكين، واستهدف رأسه وذراعه بطعنات متكررة "تكوّم" الحاخام على أثرها أرضا، فيما غادر طاعنه المكان ولاذ بالفرار، وفقا لما ألمت به "العربية.نت" من خبر موحد نشرته وسائل اعلام بريطانية عدة، نقلا عن الشرطة، وفيه أن 3 عمال بناء كانوا بالقرب، لحقوا به واعتقلوه وسلموه لدورية شرطة وصل أفرادها الى المكان.

بوصولهم وجدوا أن بعض المارة والعاملين قرب البنك، تكاتفوا لتقديم اسعافات أولية للحاخام المرتمي على الأرض، طبقا لما نرى في الفيديو المعروض، ثم أقبلت سيارة اسعاف ونقلته في حالة غير خطرة الى مستشفى عالجوه فيه، وخرج منه متعافيا بعد ساعات من طعنات لم تكن خطرة عليه. أما الطاعن، وعمره 40 تقريبا، فنقلوه الى مركز اعتقال للتحقيق معه بجريمة استبعدوا في تحقيق أولي أن تكون عملا ارهابيا، ويعتقدون أنها كانت بدافع الكراهية، أو ربما محاولة سرقة فاشلة.

شاهد عيان ذكر أن السكين التي استخدمها الطاعن في هجمته كانت بطول يزيد عن 7 بوصات، أي تقريبا 18 سنتيمترا "ورأيته يتجه بحزم نحو الحاخام وهو ممسك بها، ثم غدره وبدأ يطعنه" فيما ذكر آخر، أن حامل السكين "كان يجري نحو الحاخام مسرعا اليه ويريده" في اشارة الى أنه اختاره بالذات من بين الواقفين بالصف عند مدخل البنك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى