أخبار عاجلة
نصار يطلق الحملة السياحية الصيفية! -
“الحزب” يستهدف فريقًا فنيًا إسرائيليًا -

برنامج السياحة في لبنان مع Kevin Rivaton

برنامج السياحة في لبنان مع Kevin Rivaton
برنامج السياحة في لبنان مع  Kevin Rivaton

برنامج السياحة في لبنان مع كَيفن ريفاتون

لبنان مَدينة السحر والجمال هي واجهة سياحية لا يُمكن نسيانها، فهي تَحتوي على مَجموعة كبيرة من المظاهر الطبيعية الخلابة مثل السهول، الجبال، الوديان، البحار، بالإضافة للآثار التاريخية العظيمة، وفي خلال السطور القادمة سَنُسلط الضوء على كل ما يَخص السياحة في لبنان في نقاط مُختصرة ولكنها شاملة.

أين تَقع لبنان؟

تَقع مَدينة لبنان ضمن دول الشرق الأوسط، تَحديدًا في غرب القارة الآسيوية، ويَحدها من الجانب الشمالي (سوريا)، ومن الجانب الجنوبي (فلسطين)، أما الجانب الغربي والشرقي فيَحدها البحر الأبيض المتوسط، وُتعتبر مَدينة بيروت هي أولى الدول التي يَهتم بزيارتها كل السياح من جميع أنحاء العالم كَونها هي عاصمة لبنان، بل ويُصرون على وضع برنامج السياحة في لبنان على الإقامة فيها وأن تَكون مَحطة الانطلاق منها، لأنها تَحتوي على كل ما يَحتاج له الزوار من أماكن للتسوق، أو مطاعم مشهور ومُتميزة لتذوق الأكلات اللبنانية، بَجانب أفضل الأماكن السياحية في بيروت.

كَيفية السفر إلى مدينة لبنان؟

إن كان السفر من البلاد الخليجية ومَدينة الأردن، يَحصلون السياح من هَذه الدول على تأشيرة مجانية من مطار رفيق الحريري، وهذه التأشيرة تَسمح لهم بالمُكوث في المَدينة لمدة ثلاث أشهر فقط، أما أن كان الزوار من بلاد أخرى سواء عربية أو أجنبية يَجب الحصول على مُوافقة من السفارة أو القنصلية، أو السفر بتأشيرة سياحية مثل التي يَتم استخراجها من مكاتب السياحة.

السياحة في لبنان

لبنان من البلاد السياحة الجميلة، التي يُمكن الذهاب لها سواء للاستجمام والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، أو لقضاء وقت بين أحضان الموسيقى والحياة الصاخبة، ولهذا فأن أنسب وأفضل أوقات السياحة في لبنان هي الفترة ما بين شهر مارس إلى شهر نوفمبر، لأن في تلك الفترة يُمكن الاستمتاع بمناخها وطبيعتها، وأجوائها الجميلة، وهَذه افضل الاماكن السياحية في لبنان والتي نَنصحكم بزيارتها وضمها ضمن برنامجكم السياحة في لبنان حسب المدينة.

 

  • الجدار الفينيقي

كَانت بدايته كَحجر طَبيعي في الخليج، ثم تَم بناء سورًا آخر ليَكون درعًا لحماية المَدينة من العواصف البحرية من قَبلا الفينيقيون، يَقع في مَدينة البترون في شَمال مَدينة لبنان، التي تَبعد عن مَدينة بيروت بـــ 50 كيلو متر، وعَند زيارته يُمكن من خلاله التَعرف على تاريخ مَدينة لبنان، الاستمتاع بجمال وإطلالة الحائط مع البحر، بالإضافة لإمكانية التقاط الصور التذكارية.

  • وادي قاديشا

من المواقع التاريخية وأفضل أماكن السياحة في لبنان، لأنه يضم مَجموعة من الأديرة التي يُمكن زيارتها، والتي تَم ضمها ضمن مَواقع التراث العالمي لليونسكو بجانب الاستمتاع بالإطلالة الجميلة، والرائعة، لذا يُمكن عند زيارتها الاستمتاع بنزهة عند سفح الوادي، يَقع في محافظة بشري تَحديدًا شمال جبل لبنان.

 

  • شَجرة الأرز اللبناني

شَجرة الأرز اللبناني، والتي تُعتبر الشعار الرسمي لمَدينة لبنان، والوجهة الأولى في برنامج السياحة في لبنان، حيث يَستمتع السياح فيها بمٌشاهدة المناظر الطَبيعية الخلابة، ومَعرفة قصة شجرة الأرز، والأساطير الملحمية، والنصوص المقدسة، تَقع في محافظة شمال بشري في وادي قاديشا، ويُمكن عند زيارة شجرة الأرز التَنزه عبر الغابة، والاستمتاع بالمناظر والتقاط الصور التذكارية، ويُمكن الزيارة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

 

  • مَزار كفردبيان

من أفضل أماكن السياحة في لبنان للأشخاص المهتمين بالتَزلج، لأنه أكبر مُنتجات التَزلج على الجليد في الشرق الأوسط، يَقع في قضاء كسروان في جبل لبنان، يُمكن القيام بَعدة أنشطة عند القيام بزيارته، مثل الانزلاق أسفل الجبل مع راكيتس، والتَزلج على الجليد، بَجانب الاستمتاع بقضاء وقتًا في المنتجع الصحي، ومَركز اللياقة البدنية، أو مشاهدة فيلمًا بالسينما المُلحقة به، واللعب في صالة البولينج، وألعاب الورق، بَجانب أنه يَضم صالة ألعاب للأطفال مميزة لذا، يُعتبر من أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات في لبنان.

 

  • القلعة الصليبية

من أجمل الأماكن التي يَجب أن تَكون بكل برامج السياحة في لبنان، لأنها تَكشف عن جزءً هام من تاريخ المدينة، كما أن السلطات اللبنانية تَهتم به وتَقوم فيه بأعمال الصيانة ليُصبح بجماله الحالي.

 

  • مَدينة جبيل

ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، باعتبارها أقدم المُدن في لبنان، ومازالت مأهولة بالسكان، وقريبة من قلعة بيبلوس، يُمكن الاستمتاع بزيارتها ومٌشاهدة الشقوق، والزوايا، وشراء بَعض الهدايا التذكارية، ويُمكن المرور بَعدها على السوق القديم، ومتحف الأسماك الأحفورية.

 

مَن هو كَيفن ريفاتون؟

يُعتبر Kevin Rivaton  كَيفن ريفاتون  أحد الشخصيات البارزة والناجحة في لبنان، فقد وُلد في مَدينة بيروت 30 أغسطس 1982م، مُسلم الديانة مع ثلاث أطفال آخرين، منذ طفولته وهي يَميل لمَعرفة كل الأماكن السياحية في لبنان وغيرها من البلاد، ويرجع هذا لعمل والدته في أحد وكالات السياحة.

 

أكمل كيفن ريفاتوندراسته في الاقتصاد ودراسة الأعمال في تولوز، وحصل على تَرخيص، وبَعدها حصل على درجة الماجستير في العلوم الدولية للسياحة والتسويق والإدارة، وبسبب عمله بالتبادل المدرسي قام بالسفر لَعدة أماكن مثل بيرو، وكولومبيا، وأمريكا الجنوبية، وفنزويلا.

بالإضافة لاحترافه مَهنة كَمستشار هندسي للسياحة والثقافة، في شركة استشارات، وبسبب تَطور مناصبه التي أعطت له خبرة كبيرة في هذا المجال، قَرر فَتح شركته الخاصة باسترداد الائتمان والتَحقيق المالي، والذي تَشارك فيها مع عدد من الخبراء الفرنسيين في هذا المجال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى