أخبار عاجلة
جنبلاط لجرمانوس: تحليلك متسرّع -
برّي لـ”الخماسية”: شكرًا… ولكن! -

الثلوج غطّت بلدات قضاء بشرّي والبقاع الغربي - راشيا! (صور)

غطّت الثلوج معظم بلدات قضاء بشرّي بحيث وصلت إلى مشارف بلدة طورزا على ارتفاع 700 متر، ما تسبّب بشلّ الحركة المرورية بسبب كثافة الثلوج وطبقات الجليد التي تشكّلت على الطرقات رغم عمل جرافات وزارة الأشغال والبلديات على فتحها، وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام". 

وأشرف عضو تكتّل "الجمهورية القوية" النائب جوزاف اسحق ليلاً على عملية فتح الطرقات من خلال تواصله مع رئيس مركز الأرز لجرف الثلوج داني الفخري ومع نائب رئيس بلدية بشري يوسف الفخري المكلف من نائبي المنطقة الإشراف الميداني على فرق جرف الطرقات، وأثنى على الجهود المتواصلة التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والصليب الأحمر والقوى الأمنية خلال العاصفة.




إشارة إلى أنّ طريق حدث الجبة - تنورين مقطوعة بسبب كثافة الثلوج، وطريق بشري - الأرز سالكة بصعوبة للسيارات المجهزة والرباعية الدفع، في حين تعمل فرق الصيانة في شركة "كهرباء قاديشا" منذ ساعات الصباح الأولى على إصلاح الأعطال المستجدة لإعادة التيار الكهربائي إلى المنطقة. 

راشيا والبقاع الغربي 
وغطّت الثلوج قرى وبلدات راشيا والبقاع الغربي طيلة ليل أمس، واشتدّ زخم هطولها فجراً وفي ساعات الصباح الأولى حتى بلغت سماكتها في الأماكن التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر قرابة الـ 50 سم لاسيما في بلدات حلوى، ينطا، دير العشاير، عيحا، عين عطا وميذون وتسببت الرياح العاتية بتشليع الاشجار المثمرة وتخريب الخيم البلاستيكية، وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام". 

وكان قائمقاما راشيا والبقاع الغربي نبيل المصري ووسام نسبيه وبتوجيه من محافظ البقاع كمال أبو جودة تابعا مع البلديات حال الطرقات وأوضاع المواطنين في البلدات وأعطيا التوجيهات اللازمة لاتحادات البلديات كي تقوم بواجباتها، في حين سجل استنفار لوحدات الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي للمؤازرة في حال حدوث أي طارئ.

هذا وعملت جرافات فوج الأشغال التابعة للنائب عبد الرحيم مراد على فتح طرقات راشيا -عيحا - كفرقوق ينطا وتمكنت من فك عزلة بلدة عين عطا بالعمل حتى ساعة متأخرة من ليل أمس، أما وضع الطرقات فتعتبر طريق عميق - صغبين مشغرة والقرعون جب جنين غزة والمصنع راشيا سالكة كذلك طريق كفرمشكي - حاصبيا في حين قطعت الثلوج طريق ميدون في اتجاه جزين وطريق راشيا في اتجاه شبعا كذلك طريق كفريا - الشوف. 

إشارة إلى أن الثلوج والامطار الغزيرة رفعت من منسوب بحيرة القرعون بشكل ملحوظ. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب