لجنة أميركية توصي بوقف مساعدات الجيش وفرض عقوبات على برّي وباسيل

لجنة أميركية توصي بوقف مساعدات الجيش وفرض عقوبات على برّي وباسيل
لجنة أميركية توصي بوقف مساعدات الجيش وفرض عقوبات على برّي وباسيل

قدّمت لجنة الدراسات في الحزب الجمهوريّ بالكونغرس الأميركي، استراتيجية للأمن القومي تحت عنوان "تقوية أميركا ومواجهة التهديدات العالميّة"، وأوصت فيها وقف المساعدات الخارجيّة للجيش اللبناني، وإصدار تشريع يلاحق داعمي "حزب الله" ممن هم خارج الحزب كرئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

 

ودعت اللجنة إلى فرض عقوبات على حزب الله تشمل كل وزرائه في الحكومة اللبنانية ومن يقدّمون أنفسهم على أنهم مستقلون وهم داعمون لـ"حزب الله" مثل النائب جميل السيد والوزير السابق جميل جبق والوزير السابق فوزي صلوخ.

 

وطالبت اللجنة فرض أقسى العقوبات على إيران، واستهداف قطاعات أخرى من الاقتصاد الإيراني، كما أوصت بفرض عقوبات على وكلاء إيران ومساعديهم ووقف المساعدات الخارجية لوزارة الداخلية العراقية.

 

ومع هذا، فقد جرى الطلب من الكونغرس الأميركي تصنيف كل من يقدم الدعم لوكلاء إيران في العراق على لوائح الإرهاب، مثل: هادي العامري، كتائب بدر، كتائب الإمام علي، سرايا الخراساني ، كتائب سيد الشهداء،  لواء أبو الفضل العباس، حركة الأوفياء ، حركة جند الإمام وسرايا عاشوراء.

 

وأوصت اللجنة باعتماد تفويض جديد للرئيس الأميركي لاستخدام القوة العسكرية يتيح له ملاحقة كل من تصنفه وزارة الخارجية على لوائح الإرهاب، كما طالبت بالانسحاب الأميركي من كل المنظمات غير القابلة للإصلاح في الأمم المتحدة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب