أخبار عاجلة
بو عاصي يدين عملية الطعن في التحويطة -

كورونا نجح في محاصرة الخطّة الاقتصادية للحكومة

كورونا نجح في محاصرة الخطّة الاقتصادية للحكومة
كورونا نجح في محاصرة الخطّة الاقتصادية للحكومة

أبرز ما في جلسة مجلس الوزراء، التي عقدت في السراي الكبير، برئاسة الرئيس حسان دياب، الجلوس وفقاً لمعايير المسافة الزمنية، بإبعاد الكراسي عن بعضها مسافة متر على الأقل، بعد التعقيم، وارتداء الكمامات الواقية التزاماً بإجراءات الوقاية من كورونا، عند مدخل السراي طلباً للسلامة، ثم الانطلاق بجدول أعمال يتخطى ما هو عادي، إلى متابعة القضايا الملحة، من وباء، وقضاء، وتعليم واقتصاد من جانبين:

الأوّل من خلال تقرير رفعه وزير المال غازي وزني عن سير المفاوضات مع حاملي سندات اليوروبوندز، وما عرض الاستشاري الممثل للحكومة "لازارد" والذي رافقته استفسارات واسئلة واجوبة من الوزير وزني.
وأوضحت المصادر انه "حصل أمس تواصل مع ممثلي "لازارد" لوضع المعنيين بأجواء المفاوضات وما هي الاجراءات التي تتخذها المصارف، وان وزير المال اثار نتائج الاتصالات مع المصارف بعد قرارها الاقفال امس والخطوات التي اتفق عليها لمواصلة العمل اليوم".
والثاني: بحث المجلس مشروع قانون "كابيتال كونترول" الذي تنفذه المصارف تلقائيا، وهو سيعرض رسمياً على مجلس الوزراء غداً الخميس ايضا تمهيداً لإقراره وإحالته الى مجلس النواب.

وبدا ان "فايروس الكورونا" نجح إلى حدّ ما في محاصرة الخطة الاقتصادية للحكومة لبنانياً ودولياً، في ضوء الخسائر التي مني بها الاقتصاد العالمي، واستمرار حالة الكساد في لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب