أخبار عاجلة
آخر التطورات الميدانية في جنوب لبنان -
الحل بعودة النازحين -
انقلاب سيارة على طريق المنصورية -

بعد حديثه عن 'خوف المسيحيين في الجبل'.. ناشطون يردّون على عطالله!

بعد حديثه عن 'خوف المسيحيين في الجبل'.. ناشطون يردّون على عطالله!
بعد حديثه عن 'خوف المسيحيين في الجبل'.. ناشطون يردّون على عطالله!
أثار وزير المهجّرين غسان عطالله ضجّة خلال إطلالته يوم أمس الخميس عبر برنامج "صار الوقت" مع الإعلامي مارسيل غانم على شاشة الـ"MTV"، لاسيما قوله عن أنّ "بعض المسيحيين يخافون النوم ليلاً في الجبل! هذه حقيقة واقعٍ موجود في الشوف!"، وهو ما استدعى رداً من عددٍ كبير من أبناء الجبل ومن بينهم صحافيون وإعلاميون وناشطون.

وعلى التغريدة التي كتبها حساب البرنامج على "تويتر"، أتت الرّدود من العديد ممّن رفضوا هذا الكلام، ومن بينهم الإعلامي في قناة "الجديد" باسل العريضي الذي قال: "شو هالكلام الوطني الحضاري؟!! العالم تصالحت منذ أكثر من 10 سنوات ورجعو متل ما كانو.. بس سخافتك وحساباتك التافهة ما قدرت الا ما ترجع قرون إلى الوراء.. مشكلة البلد بوزرا متلك إن طلعو من القرون الوسطى ببطّل الهن محل... حاجة نبش قبور.. قرفتونا".

أمّا الإعلامي في "سكاي نيوز" سلمان العنداري فقال: "صراحةً ما زلت مصعوقاً بكلام وزير "المهجّرين" غسان عطالله الذي قال في مقابلة تلفزيونية إنّ المسيحيين يخافون النوم في الجبل حيث الدروز أيضاً.. كلام معيب جداً لوزير يفترض به أن يقفل ملف المهجرين. سياسة التيار الوطني الحر مبنية على التخويف من الآخر وفق فرّق تسدّ".

وردّ أحد أبناء الجبل على عطالله قائلاً: "كلام طائفي وغير صحيح... لا بالعكس كل بلدة أو ضيعة مختلطة في الجبل هي بأمان وجميع أبنائها يعيشون العيش المشترك أي في السراء والضراء.. وأنا إبن الجبل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحل بعودة النازحين
التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب