أحدهم يريد عون تكريمه.. هذه أسماء الرئيس وأعضاء إدارة 'تلفزيون لبنان' المرشّحين!

أحدهم يريد عون تكريمه.. هذه أسماء الرئيس وأعضاء إدارة 'تلفزيون لبنان' المرشّحين!
أحدهم يريد عون تكريمه.. هذه أسماء الرئيس وأعضاء إدارة 'تلفزيون لبنان' المرشّحين!
كتبت زكية الديراني في صحيفة "الأخبار": عامان مرّا على "تلفزيون لبنان" من دون رئيس مجلس إدارة ومدير عام يدير الشاشة الرسمية التي تعاني من مشاكل عدّة.

في أيار 2017، قرّر وزير الإعلام السابق ملحم رياشي عزل طلال المقدسي (عين مؤقتاً) الذي كان يشغل المنصب، ومن يومها لم يتّفق السياسيون على اسم جديد، إذ بقي التلفزيون أسير الانقسام السياسي بين فريقي "القوات" و"التيار الوطني الحرّ".

وبعد تشكيل الحكومة وتعيين جمال الجراح وزيراً للإعلام، تفاءل الجميع بإعادة فتح ملف "تلفزيون لبنان"، وعاد الكلام عن أسماء مرشّحة للمنصب من بينها رفيق شلالا الذي شغل منصب المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية اللبنانية. 
في هذا الإطار، تلفت بعض المصادر لـ"الأخبار" إلى أن شلالا الذي أحيل للتقاعد أخيراً، هو الأوفر حظاً لتولّي مهام رئاسة مجلس إدارة "تلفزيون لبنان".
وبعد إعلان الجراح على هامش انتهاء جلسة مجلس الوزراء الأخيرة بأنه تباحث مع رئيس الجمهورية ميشال عون بشأن تشكيل مجلس إدارة جديد للتلفزيون، بدأ العدّ العكسي لتلك الخطوة. وترجح المصادر البتّ بالقضية خلال أسبوعين على أبعد تقدير. أما بالنسبة إلى ترشّح شلالا، فتلفت المصادر إلى أن عون يريد تكريمه بعد وصوله إلى سنّ التقاعد بمركز إعلامي يضع فيه خبراته الإعلامية التي كسبها لسنوات. بناءً عليه وفي حال تمّ انتخاب شلالا، فإنّ أعضاء مجلس الإدارة سيتألفون من: عبد الغني طليس، ورامي الريس وسمير منصور، وفؤاد خوري (نجل الصحافي رفيق خوري) وداليا داغر التي تقدّم برنامجاً على OTV.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب