مكتب جريصاتي: زيارة اللجنة البولندية تمت قبل تسلمه وزارة البيئة

مكتب جريصاتي: زيارة اللجنة البولندية تمت قبل تسلمه وزارة البيئة
مكتب جريصاتي: زيارة اللجنة البولندية تمت قبل تسلمه وزارة البيئة
أصدر المكتب الإعلامي لوزير البيئة فادي جريصاتي بياناً أوضح فيه أنّه "منعاً لأيّ تضليل إعلامي وحرصاً منه على الشفافية الكاملة التي طبعت توليه مهامه الوزارية منذ اليوم الأول لتسلمه وزارة البيئة يهمّ الوزير جريصاتي توضيح الآتي: إنّ المحامي روبير جريصاتي شقيق الوزير فادي جريصاتي، هو المؤسس والرئيس الدولي للاتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال الذي تأسس عام 2000 ويضم 35 فرعا له في العالم، والزيارة التي قامت بها اللجنة البولندية قد تمت قبل تشكيل الحكومة الحالية وشملت رئيس الجمهورية، رئيس الحكومة، رئيس مجلس النواب بالاضافة إلى مختلف الاحزاب اللبنانية ونواب اعضاء في لجنة البيئة النيابية. وكانت هذه اللقاءات تهدف الى عرض تقنية جديدة وهي تقنية معدنية بامتياز "Mineralisation" وقد تم اختراعها في بولندا لمعالجة مسألة النفايات وهي مختلفة عن المحارق، وتصنف صديقة للبيئة".

وأضاف: "إنّ طرح هذه التقنية قد حصل بتاريخ 22 كانون الثاني 2019، أي قبل استلام الوزير فادي جريصاتي حقيبة البيئة في 31 كانون الثاني 2019. هذه التقنية تم عرضها في مجلس النواب وامام ممثلين عن المجتمع المدني وامام الاعلام تأكيدا على الشفافية امام الرأي العام ورفضا لأي اتفاقيات مشبوهة او مبطنة، وقد لاقت ترحيبا من افرقاء عدة. إشارة الى ان هذه الزيارة نظمت من قبل البرلمانين البولندي واللبناني من خلال لجنتي الصداقة البولندية-اللبنانية واللبنانية-البولندية ولعب الاتحاد الدولي لرجال الأعمال دور المنسق لها. ومن ضمن المواضيع التي تم عرضها في سلسلة الزيارات خطة BOT لإنشاء سكة حديد تربط العاصمة بيروت بعاصمة الشمال طرابلس. وحرصا منه على عدم تضارب المصالح، كونه قد اصبح المسؤول الأول عن الملف البيئي، لم يعقد أي لقاء رسمي مع المحامي روبير جريصاتي بعد تسلمه حقيبة البيئة".

وختم: "أخيراً، في موضوع الكسارة، سيأتي الرد من الشركة المعنية ضمن القوانين والاصول اذ ان الوزير فادي جريصاتي قد تقدم باستقالته من الشركة فور تسلمه حقيبة البيئة أي في 31 كانون الثاني 2019". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب