أخبار عاجلة
مكاري إلى الكويت لهذه الغاية -
عودة: هذه أسباب عدم انتخاب رئيس جمهورية! -
مَن يتآمر على لبنان؟ -
لماذا فشل الغرب في هزيمة الروس عسكرياً؟ -

هبة فرنسية لقوى الأمن الداخلي (صورة)

هبة فرنسية لقوى الأمن الداخلي (صورة)
هبة فرنسية لقوى الأمن الداخلي (صورة)
 أقيم قبل ظهر اليوم، في قاعة الشرف في ثكنة المقر العام، حفل تسلم هبة مقدمة من الحكومة الفرنسية لصالح المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، وهي عبارة عن أعتدة متنوعة تساعد عناصر شعبة المعلومات وعناصر المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية وعناصر سرية الفهود في وحدة القوى السيارة على القيام بالمهام المنوطة بهم.

حضر الاحتفال سفير فرنسا برونو فوشيه على رأس وفد من السفارة، مؤكداً التزام فرنسا إلى جانب قوى الأمن الداخلي بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.
وأضاف: "فرنسا ستوفر لقوى الأمن الداخلي دعما ثنائيا غير مسبوق في مجال مكافحة الإرهاب في إطار خطة ثلاثية لتنمية (2019-2021) بقيمة 000 400 يورو وهي ستشمل دورات تدريبية وتوفير معدات. وإن أضفنا الدعم هذا إلى الجهود المبذولة في العام 2018، ستبلغ قيمة الدعم نصف مليون يورو، سيتم استثمارها لصالح مفرزة البحث والتدخل في قوى الأمن الداخلي على مدى أربع سنوات". 

بدوره، قال عثمان: "أصبح معلوما لدى الجميع أن حسن التعاون بين مختلف الدول المعنية في مكافحة الجريمة والإرهاب والتنسيق الجاري بين أجهزتها الأمنية والشرطية صار ضرورة ملحة، وهذا يحتم علينا المساعدة في تبادل الخبرات وتقديم المساعدات اللازمة في ربط المعلومات وتبادلها بين هذه الدول، وفي أولوياتها فرنسا، فهي الدولة التي تربطها بلبنان ومؤسساته علاقة وثيقة ومميزة على كافة الصعد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مكاري إلى الكويت لهذه الغاية
التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب