أخبار عاجلة

نيوزويك: علماء يوصون بضرورة تلقى التطعيمات ضد كورونا.. وأوميكرون أكثر عدوى

كشفت مجلة Newsweek أن العلماء يستعدون لتعديل لقاحات كورونا إذا ثبت ذلك ضروريًا. قال الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إن الولايات المتحدة تستعد لتعديل لقاحات كورونا في ضوء البديل الجديد Omicron اوميكرون، إذا ثبت أنه ضروري، وحث الدكتور فاوتشي، الأشخاص غير المحصنين على تلقى التطعيمات الكاملة والذين تلقوا التطعيم الكامل الحصول على جرعة معززة.

 تشير النتائج الأولية التي توصل إليها الباحثون إلى أنه أكثر عدوى من متغير دلتا، لكن السلطات الصحية تؤكد أنه من السابق لأوانه معرفة ذلك، جادل بعض علماء الأوبئة بأننا أيضًا في وضع أفضل بكثير مما كنا عليه في مارس 2020 مع المزيد من العلاجات والاختبارات واللقاحات التي توفر مستوى معينًا من الحماية ضد كورونا.

 

توصيات باخذ اللقاح
توصيات باخذ اللقاح

توصيات بارتداء الاقنعة

توصيات بارتداء الاقنعة

قالت الدكتورة أنجيليك كوتزي، بجنوب إفريقيا التي عرفت لأول مرة عن البديل الجديد، أن أعراضه مختلفة و "خفيفة جدًا" عن تلك التي عولجت سابقًا، ولكن بينما سارع العلماء لجمع المزيد من المعلومات حول البديل وقدراته ومدى فعالية اللقاحات الحالية في الحماية منه، انتشر الإنذار  بسرعة في جميع أنحاء العالم حيث فرضت الدول قيودًا جديدة على السفر على دول جنوب إفريقيا، وهي خطوة أدانها كل من رئيس جنوب إفريقيا، ومنظمة الصحة العالمية.

وأضافت المجلة، أنه من المتوقع أن يعقد وزراء الصحة في دول مجموعة السبع اجتماعًا طارئًا اليوم حول أوميكرون، مع اكتشاف حالات خارج جنوب إفريقيا في المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، وكندا، وأماكن أخرى

ستحتاج شركة Pfizer و Moderna من 2-3 أسابيع، لمعرفة ما إذا كانت اللقاحات تصمد أمام السلالة الجديدة.

 قالت فايزر، إنها يمكن أن تنتج وتوزع لقاحًا محدثًا في غضون 100 يوم، في حين أن موديرنا يمكن أن تكمل لقاحًا يعاد تطويره بحلول أوائل عام 2022.

يستعد قادة الحكومة الأمريكية للوصول الحتمي لـ Omicron ، وهو نوع جديد من فيروس كورونا المكتشف، ويحثون الأمريكيين على ارتداء أقنعة حيث يندفع العلماء لتحديد كيف يمكن أن تغير السلالة الأخيرة الوباء.

 أبلغت أكثر من 12 دولة حول العالم عن حالات لمتغير اوميكرون Omicron منذ أن تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا هذا الشهر، لكن الولايات المتحدة لم يتم إدراجها في تلك القائمة بعد.

صنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) أوميكرون على أنه متغير مثير للقلق مع مستوى خطر عالمي "مرتفع للغاية" بعد أن اكتشف العلماء أنه يحتوي على أكثر من 30 طفرة.

يخشى الخبراء أن البديل الجديد قد يكون أكثر قابلية للانتقال من المتحورات الأخرى للفيروس، أو أن يكون قادرًا على تجاوز مستويات معينة من المناعة، لكن مثل هذه النظريات لم يتم إثباتها بعد، في غضون ذلك، يستعد قادة الولايات المتحدة لوصول البديل إلى جميع أنحاء البلاد، ويحثون الأمريكيين على ارتداء الأقنعة والتطعيم لإبطاء انتشاره.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب