أخبار عاجلة
هل يصدر قرارٌ عربي يستعجل عودة النازحين؟ -
“الحزب” استهدف ثكنة برانيت -
زيارة فون دير لاين: بنج عمومي لأربع سنوات -

ما هو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى البالغين وأعراضه؟

اضطراب نقص الانتباه ليس مجرد مشكلة عند الأطفال، ولكن يعد اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط مشكلة في تخفيف المشاعر والتنظيم الذاتي الفعال، و يتطلب التعامل مع متطلبات الحياة اليومية التنظيم الذاتي لتطوير مهارات حياتية ناجحة.

يعاني الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth" من مشاكل في التنظيم الذاتي، مما يجعل من الصعب إدارة المشاعر، لذلك قد يستجيبون للأحداث الصغيرة بسلوك وعاطفة مفرطة مع عدم ملاحظة الأحداث الأكثر أهمية.

فيما يواجه البالغون المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، صعوبة في اتباع التوجيهات أو تذكر المعلومات أو التركيز أو تنظيم المهام أو إكمال العمل في حدود زمنية، وإذا لم يتم التعامل مع هذه الصعوبات بشكل مناسب ، فيمكن أن تسبب مشاكل سلوكية وعاطفية واجتماعية ومهنية وأكاديمية مرتبطة بها.

266875e673.jpg

أسباب نقص الانتباه لدى البالغين

يتطور اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD) من الوراثة الجينية وتجارب الحياة ويمكن أن يستمر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من الطفولة إلى مرحلة البلوغ.

 جادل بعض المؤلفين بأن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يتطور كنمط تكيفي. من الناحية البيولوجية ، اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو اضطراب كيميائي عصبي وتشريح عصبي.

4c787671f6.jpg

أعراض نقص الانتباه لدى البالغين

يتميز اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بتاريخ طويل من عدم الانتباه والاندفاع وكميات متغيرة من فرط النشاط، وكل هذه الأعراض هي خصائص بشرية طبيعية ، لذلك لا يتم تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه فقط بناءً على وجود هذه السلوكيات البشرية الطبيعية، وتشمل الأعراض :

مشكلة في التركيز والاستمرار في التركيز

فرط التركيز

الفوضى والنسيان

الاندفاع

الصعوبات العاطفية

فرط النشاط أو القلق

20190323101309139.jpg

علاج نقص الانتباه لدى البالغين

غالبًا ما تكون الأدوية هي خط العلاج الأول للبالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وبصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يكون العلاج للبالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مفيدًا لكل من المشكلات العاطفية المتعلقة بالاضطراب والقضايا العملية اليومية.

 

العلاج بالكلام

العلاج بالزواج والأسرة

العلاج السلوكي المعرفي

b0141e70c4.jpg

مضاعفات نقص الانتباه لدى البالغين

يمكن أن يتسبب نقص الانتباه لدى البالغين، في حدوث مشكلات في كل مجال من مجالات حياتك تقريبًا، فيمكن أن تؤدي الآثار واسعة النطاق لاضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط / اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط إلى الإحراج والإحباط واليأس وخيبة الأمل وفقدان الثقة.

ويمكن أن يكون تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند البالغين مصدرًا هائلاً للراحة والأمل حيث يمكنك الآن العمل على السيطرة عليه، والتي قد تصل إلى :

مشاكل الصحة الجسدية والعقلية.

العمل والصعوبات المالية.

مشاكل العلاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب