أخبار عاجلة
لا مهرجانات هذا العام في بيت الدين! -
الجميل: هناك قرار سياسي بخطف لبنان وسيادته -
ريفي: الأزمات لا تُحل إلا بمنطق الدولة -
حادث سير مروّع على طريق درعون -

شق القصبة الهوائية خيار جديد لعلاج مرضى COVID-19 المصابين بأمراض خطيرة

أظهر تقرير حديث، أنه يمكن أن يكون خيار  يبدو شق القصبة الهوائية المفتوح آمنًا للمرضى المصابين بأمراض خطيرة مع COVID-19 ، وذلك وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة JAMA Otolaryngology-Head & Neck Surgery،

وقام فريق طبى في برشلونة، إسبانيا ، وفقا لتقرير موقع (HealthDay)بفحص المضاعفات والسلامة وتوقيت شق القصبة الهوائية الذي تم إجراؤه للمرضى المصابين بأمراض خطيرة مع COVID-19 في دراسة جماعية مستقبلية، حيث تم تضمين 50 مريضًا تم قبولهم في وحدة العناية المركزة (ICU) مع COVID-19 .

شق القصبة الهوئاية
شق القصبة الهوائية

 

كان استخدام المعدات الشخصية الواقية مناسبًا ، حيث لم تظهر عدوى بين الجراحين بعد 4 أسابيع من آخر شق للقصبة الهوائية، وكانت مضاعفات ما بعد الجراحة نادرة، ولكن كان النزيف البسيط أكثرها شيوعًا (12 %).

ووفقا للنتائج،  كان لمجموعة شق القصبة الهوائية المبكر مقابل المتأخر معدل ناجح أعلى ، مقارنةً بفتحة القصبة الهوائية المتأخرة ، كان هناك وقت أقل للدعم الميكانيكي للتهوية الغازية مع بضع القصبة الهوائية المبكر.

5a6683e0db.jpg

وكتب مؤلفو الدراسة: "تشير النتائج إلى أنه باستخدام بروتوكول معياري، قد يكون شق القصبة الهوائية المفتوح بجانب السرير آمنًا للمرضى الذين يعانون من COVID-19 الذين يتلقون IMV [التهوية الميكانيكية الغازية] في وحدات العناية المركزة وجراحيهم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب