أخبار عاجلة
اقفال 270 محال ومؤسسة يستثمرها سوريون -
التطورات في الجنوب على طاولة قائد الجيش -
أماني: نسأل الله ان نسمع الأخبار السارة -

مشاورات أوروبية لتعيين مستشار عسكري لدى تركيا

أكد المدير العام لهيئة الأركان الأوروبية الأدميرال هارفي بليجون، وجود انقسام بين الدول الأوروبية بشأن أزمة شرق المتوسط مع تركيا، وأن هذه المسألة ليست أولوية بالنسبة للبعض منها.

وقال بليجون، في حديث مع إحدى وسائل الإعلام الأوروبية، إن "الدول الأوروبية مختلفة فيما بينها حول أزمة شرق المتوسط"، مضيفاً أن "بعض الدول الأوروبية لا تعتبر أزمة شرق المتوسط أولوية".

ماكرون يرأس مشاورات لدول جنوب أوروبا حول أزمة شرق المتوسط ماكرون يرأس مشاورات لدول جنوب أوروبا حول أزمة شرق المتوسط

واعتبر أن "حل الأزمة في شرق المتوسط يمر حتماً عبر طاولة الحوار في نطاق احترام سيادة الدول". كما كشف عن وجود مشاورات من أجل تعيين مستشار عسكري أوروبي معتمد لدى أنقرة.

وفي سياق آخر، قال بليجون إن ليبيا تشكل مصدر قلق للأوروبيين، وأنها "مفتاح استقرار" الساحل الإفريقي. كما اعتبر أن "تدخل أطراف خارجية عدة في ليبيا خلق دينامية خطيرة".

رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارة الأسبوع الماضي إلى أنقرة رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارة الأسبوع الماضي إلى أنقرة

من جهة أخرى، شدد على ضرورة "التعامل مع روسيا بالحزم والحوار في آن واحد"، بينما رأى أن "خطر التصعيد العسكري في بيلاروسيا ضعيف".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوكرانيا تلاحق الصحفيين لإخفاء الحقائق