أخبار عاجلة
لماذا فشل الغرب في هزيمة الروس عسكرياً؟ -

ألمانيا تتهم روسيا بتدبير عملية اغتيال مواطن جورجي ببرلين

ألمانيا تتهم روسيا بتدبير عملية اغتيال مواطن جورجي ببرلين
ألمانيا تتهم روسيا بتدبير عملية اغتيال مواطن جورجي ببرلين

اتهمت النيابة العامة الألمانية الخميس روسيا بتدبير عملية اغتيال مواطن جورجي في حديقة في برلين ووجهت الاتهام لمشتبه به مأجور في الجريمة.

وقال المدعون الفدراليون في بيان "في تاريخ غير معروف قبل 18 تموز/يوليو 2019، تلقى المتهم أمرا من السلطات في الحكومة المركزية للاتحاد الروسي بتصفية المواطن الجورجي من أصل شيشاني تورنيكي كي." وأورد البيان اسم المتهم وهو فاديم كي، الملقب فاديم إس.

وجه المدعون الألمان اليوم الخميس اتهامات بالقتل لرجل روسي ذبح مواطنا جورجيا في وضح النهار ببرلين العام الماضي، وقال إن الدولة الروسية أمرته بذلك.

دفعت القضية العام الماضي وزارة الخارجية الألمانية إلى طرد دبلوماسيين روس، مشيرة إلى عدم التعاون مع التحقيق في الحادث الذي وقع في 23 أغسطس/آب 2019.

وكان الضحية، تورنكي كيه.، والذي عرف على نطاق واسع في وسائل الإعلام باسمه المستعار، زيلمخان خانغوشفيلي، مواطن جورجي من أصل شيشاني قاتل ضد القوات الروسية في الشيشان. ونجا من عدة محاولات اغتيال، واستمر في تلقي التهديدات بعد فراره إلى ألمانيا عام 2016.

ووجه المدعون اتهامات بالقتل، وانتهاك قوانين الأسلحة ضد روسي عرفوه باسم، فاديم ك. وقالوا "أجهزة الدولة التابعة للحكومة المركزية للاتحاد الروسي كلفته بتصفية الضحية في وقت ما قبل منتصف يوليو/تموز من العام الماضي."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوكرانيا تلاحق الصحفيين لإخفاء الحقائق