أخبار عاجلة
عودة: هذه أسباب عدم انتخاب رئيس جمهورية! -
أضرار كبيرة بالمواسم بسبب عاصفة الربيع -
مَن يتآمر على لبنان؟ -
لماذا فشل الغرب في هزيمة الروس عسكرياً؟ -

فيديو يوثق استهداف سيارة حزب الله بسوريا.. ولحظات غريبة

فيديو يوثق استهداف سيارة حزب الله بسوريا.. ولحظات غريبة
فيديو يوثق استهداف سيارة حزب الله بسوريا.. ولحظات غريبة

وثق مقطع فيديو مصور التقطته على ما يبدو إحدى كاميرات المراقبة المثبتة في المكان، لحظة استهداف سيارة تابعة لحزب الله في "جديدة يابوس" (ريف دمشق) بالقرب من الحدود اللبنانية السورية.

وانتشر الفيديو على مواقع التواصل السبت على الرغم من أن الغارة نفذت الأربعاء.

إلا أن بعض المشاهد أظهرت لقطات غريبة إذ ظهر ركاب السيارة يخرجون منها بهدوء، ومن ثم يعود بعضهم لتفقدها بعد الغارة الأولى "التحذيرية" قبل أن تتبعها غارة ثانية أدت إلى تفجير السيارة الرباعية الدفع.

ولم يسفر الهجوم الذي نفذ بحسب المعلومات بطائرة مسيرة عن إصابة أي من ركاب السيارة.

نجل مغنية

وكانت معلومات للعربية.نت أشارت إلى أن السيارة استُهدفت بصاروخين الفارق بينهما لحظات سريعة، الأوّل سقط على مسافة ليست ببعيدة أمام السيارة، ما دفع بركابها إلى الفرار منها، ليأتي الصاروخ الثاني ويُصيب السيارة بشكل مباشر، دون سقوط إصابات.

كما أفادت بأن الصاروخين استهدفا "جيب شيروكي" كان بداخله مصطفى مغنية، نجل القيادي السابق في حزب الله عماد مغنية وضابط إيراني في الحرس الثوري يُدعي عماد كريمي (من إقليم فارس).

وبحسب المعلومات، فإن مصطفى مغنية يرأس قسم نقل الأفراد من سوريا إلى لبنان ضمن الوحدة (112) في حزب الله، وهو لا يرافق هؤلاء الأفراد شخصياً في نقلهم إلا إذا كانوا ضباطاً وقادة من الصفّ الأوّل، ويترك المهمة لمساعديه في القسم إذا كان الأفراد من رُتب عسكرية عادية أو إذا كان عددهم قليلا.

وفي حين لم يصدر عن حزب الله بيان يوضّح فيه تفاصيل ما حصل ولا عن إسرائيل يتبنّى العملية، اعتبر المحلل العسكري العميد المتقاعد نزار عبد القادر في حدي سابق لـ"العربية.نت" "أنه إذا ثبت أن الغارة نفّذتها طائرة درون من دون طيّار معناه أنها عملية استخباراتية من الطراز الأوّل لاستهداف شخصية معيّنة من حزب الله".
كما اعتبر أن "إسرائيل نفّذت هذه العملية الاستخباراتية بناءً على معلومات ميدانية دقيقة في المكان والتوقيت، ما يؤكد أن حزب الله مخروق أمنياً ومن داخل صفوفه ويعرفون تحرّكات عناصره في سوريا بالمكان والزمان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوكرانيا تلاحق الصحفيين لإخفاء الحقائق