أخبار عاجلة
حادث سير مروّع على طريق درعون -

نتنياهو يعلن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالقدس الشرقية

نتنياهو يعلن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالقدس الشرقية
نتنياهو يعلن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالقدس الشرقية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية المحتلة، وذلك قبل أقل من أسبوعين على إجراء الانتخابات التشريعية.

وقال نتنياهو في مقطع فيديو: "اليوم لدي اخبار رائعة، لأننا نريد إضافة 2200 وحدة سكنية جديدة إلى حي هار حوما (مستوطنة بنيت على جبل ابو غنيم) الذي يقع ورائي، وأعلن أيضا عن الموافقة على بناء حي جديد يضم عدة آلاف من المنازل في منطقة "جفعات هاماتوس" وهي منطقة عند بيت صفافا.

وكان سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى إسرائيل حذر مؤخرا حكومة نتنياهو من التصرف "الأحادي" في ضم مستوطنات الضفة الغربية، محذرا من أن مثل هذه الخطوة قد تعرض خطة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، التي كشفت عنها مؤخراً في الشرق الأوسط، للفشل.

وكان نتنياهو قد سعى لضم مساحات شاسعة من الضفة الغربية تضم مستوطنات يهودية، عقب إعلان الخطة الأميركية في 28 يناير.

ودعا نتنياهو مجلس وزرائه للتصويت على هذا الإجراء، ليتراجع عنه بعد يوم واحد. في خطوة كان من شأنها أن تخاطر بإثارة رد فعل عنيف من الفلسطينيين والمجتمع الدولي.

وكتب السفير الأميركي ديفيد فريدمان على "تويتر" أن "تطبيق القانون الإسرائيلي على الأرض التي تنص الخطة على ضمها لإسرائيل مرهون باستكمال عملية رسم الخرائط من قبل لجنة إسرائيلية - أميركية مشتركة".

وأضاف أن "أي عمل أحادي قبل استكمال عملية اللجنة يهدد الخطة والاعتراف الأميركي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوكرانيا تلاحق الصحفيين لإخفاء الحقائق