أخبار عاجلة
مكاري إلى الكويت لهذه الغاية -
عودة: هذه أسباب عدم انتخاب رئيس جمهورية! -
مَن يتآمر على لبنان؟ -
لماذا فشل الغرب في هزيمة الروس عسكرياً؟ -

شاهد لحظة إطلاق الحرس الثوري صاروخاً دمّر "الأوكرانية"

شاهد لحظة إطلاق الحرس الثوري صاروخاً دمّر "الأوكرانية"
شاهد لحظة إطلاق الحرس الثوري صاروخاً دمّر "الأوكرانية"

فاجعة أصابت عائلات ضحايا طائرة بوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، التي أسقطت فجر الأربعاء بعد دقيقتين من إقلاعها، إثر إطلاق الحرس الثوري الإيراني عدة صواريخ نحو قاعدتين عسكريتين في العراق، ما أدى إلى وفاة 176 شخصاً كانوا على متنها.

وفي هذا السياق، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، فيديو يظهر لحظة إطلاق إيران الصاروخ الذي أطاح بالطائرة، ولم يترك من أثر للضحايا إلا أشلاء.

وبعد نفي متكرر، أعلن التلفزيون الإيراني، السبت، أن الطائرة المدنية أسقطت عن غير قصد بسبب خطأ بشري. كما بث بياناً صادراً عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في إيران أكدت فيه أن الطائرة المنكوبة حلقت قرب موقع عسكري حساس تابع للحرس الثوري، وأُسقطت دون قصد نتيجة خطأ بشري. إلى ذلك أوضح الجيش الإيراني في بيانه أن القوات المعنية ظنت أن البوينغ الأوكرانية "طائرة معادية"، مؤكداً أنه ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك.

يشار إلى أن رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية، علي عابد زاده، كان قد أعلن، الجمعة، أن الطائرة الأوكرانية التي تحطّمت قرب طهران لم تصب بصاروخ. وقال خلال مؤتمر صحافي في طهران: "هناك أمر واحد مؤكد هو أن هذه الطائرة لم تصب بصاروخ"، وذلك بعدما أكدت كل من بريطانيا وكندا أن مصادر استخباراتية أشارت إلى أن الطائرة أسقطت جراء خطأ في منظومة الدفاع الجوي الإيرانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوكرانيا تلاحق الصحفيين لإخفاء الحقائق