أخبار عاجلة
قصف متواصل على الجنوب… وأضرار جسيمة! -
موسم الاصطياف مهدّد والقطاع السياحي مشتّت -
إيران تحظر بث أشهر مسلسل رمضاني مصري -

ليبيا.. الجيش يطوق مصراتة ويتوسع ميدانيا

أعلن رئيس أركان القوات البحرية الليبية فرج المهدوي، الثلاثاء بدء تقدم قوات الجيش الليبي نحو مدينة مصراتة التي تسيطر عليها أقوى المليشيات المسلّحة التابعة للوفاق وأكثرها عددا، وذلك بعد سيطرته أمس الاثنين بالكامل على مدينة سرت الاستراتيجية.

والإثنين، أحكمت قوات الجيش الليبي السيطرة على مدينة سرت الساحلية (450 كلم شرق طرابلس و250 كم على مصراتة)، التي كانت تحت نفوذ "قوة حماية وتأمين سرت" التابعة لقوات الوفاق، بعد عملية عسكرية خاطفة ومفاجئة، وضعت الجيش وجها لوجه مع مدينة مصراتة، ذات الثقل العسكري والسياسي وحتى الإقتصادي في الغرب الليبي.

تطويق للمدينة

وحصلت العربية.نت على خريطة جديدة لانتشار الجيش الليبي بعد سيطرته على مدينة سرت وتوّسعه ميدانيا على حساب قوات الوفاق، أظهرت تطويقا كاملا لمدينة مصراتة من كل الاتجاهات، بعد بسط قواته نفوذها على كل المداخل والمخارج المحيطة بالمدينة، وإحكام قبضته على جميع المواقع الاستراتيجية التي كانت تستخدمها قوات مصراتة إمّا لمهاجمة الجيش أو لتلقيّ الدعم العسكري التركي، ويتعلق الأمر خاصة بقاعدة القرضابية الجويّة بمدينة سرت.

فصائل مسلحة ضمن قوات الوفاق (أرشيفية- فرانس برس)

وقال اللواء فرج المهدوي للعربية.نت، إن السيطرة على مدينة سرت سيضيق الخناق على المليشيات المسلّحة خاصة المتواجدة بمدينة مصراتة، حيث سيقطع الجيش الإمدادات العسكرية على المليشيات التي كانت تصلها من تركيا عبر قاعدة القرضابية الجويّة، مضيفا " لقد حرمنا المليشيات من مدينة سرت وأصبحت الآن مصراتة هدفا لنيران الجيش الليبي من أقرب نقطة".

يذكر أن سلاح الجو التابع للجيش الليبي شن اليوم الثلاثاء، غارات جويّة استهدفت، تجمّعا لمليشيات مصراتة في منطقة تاورغاء وغرفة عليات كتيبة حطين في مصراتة، وفق ما أفادت به غرفة الكتيبة 134 حماية قاعدة الوطية الجوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القطب الشمالي: نزاع جديد تتفوق فيه موسكو على واشنطن