أخبار عاجلة
عائلات لبنانية عالقة في معبر رفح! -
نقابة عمال كهرباء لبنان: لا نرضى بأي ضغوط -
هدفان للمسعى الفرنسي -
الحريري للنادي الرياضي: “بترفعوا الراس”! -

انتخابات الجزائر.. تبّون وبن قرينة يقتربان من الدور الثاني

انتخابات الجزائر.. تبّون وبن قرينة يقتربان من الدور الثاني
انتخابات الجزائر.. تبّون وبن قرينة يقتربان من الدور الثاني

تظهر المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية في الجزائر تقدم المرشح الرئاسي المستقل عبد المجيد تبون في عدد من مراكز الفرز، يليه المرشح عبدالقادر بن قرينة.

ونقلت مصادر محلية عن حملة تبون قولها إن الأخير يقترب من رئاسة الجزائر، بعدما حلّ في المركز الأول في أغلب الولايات بنسب كبيرة تفوق 50%، ما يعني عدم إجراء دور ثان في حال ثبوت هذه النتائج.

لكن ممثل المرشح بن قرينة تحدث عن دور ثان للانتخابات الرئاسية. وكذلك تشير الإحصائيات لدور ثان للانتخابات الرئاسية بين المرشحين تبون وبن قرينة.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ ناشطون في نشر نتائج التصويت، التي أظهرت تقدماً واضحاً لتبّون، بفارق كبير على المرشح عبد القادر بن قرينة وعزالدين ميهوبي، على غرار ما أظهره الفرز في مركز التصويت بقصاب البشير التابع لولاية سطيف، حيث حصل تبّون على 126 صوتاً مقابل 28 لبن قرينة و14 لميهوي، بينما حصل المرشح علي بن فليس على 12 صوتاً والمرشح عبد العزيز بلعيد على 10 أصوات.

وتتواصل عمليات فرز الأصوات في أغلب مدن الجزائر، التي بدأت مباشرة إثر غلق مراكز الاقتراع وانتهاء التصويت في الانتخابات، التي سجلت نسبة مقاطعة كبيرة وجرت في أجواء مشحونة، بسبب انقسام الشارع بشأنها بين مؤيد لها ومعارض.

في سياق متصل، أكدت الوكالة الجزائرية الرسمية أن المجلس الدستوري سيعلن النتائج النهائية للانتخابات بين 16 و 25 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوكرانيا تلاحق الصحفيين لإخفاء الحقائق