العراق: بومبيو أكد أن هجوم أرامكو لم ينطلق من أراضينا

العراق: بومبيو أكد أن هجوم أرامكو لم ينطلق من أراضينا
العراق: بومبيو أكد أن هجوم أرامكو لم ينطلق من أراضينا

أكدت الحكومة العراقية في بيان الاثنين أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أبلغ رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي أن معلومات أميركا تؤكد بيان حكومة بغداد بأن الهجمات على منشآت نفط سعودية لم تنطلق من العراق.

وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي، أعلن في وقت سابق الاثنين، أنه تلقى اتصالا من وزير الخارجية الأميركي دون أن يحدد ما جرت مناقشته خلال الاتصال، إلا أنه أتى بعد نفي العراق، الأحد، استخدام أراضيه في شن هجمات على منشأتي نفط في السعودية عطلت أكثر من نصف إنتاج المملكة من الخام.

وأتى نفي العراق أمس بعد أن نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن مصدر مطلع قوله، إن الهجوم تم بواسطة طائرات "درون" أقلعت من العراق وليس من اليمن.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ما يلي: "ينفي العراق ما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية سعودية بالطائرات المُسيرة، ويؤكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه، والحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور، وقد شكلت لجنة من الأطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوكرانيا تلاحق الصحفيين لإخفاء الحقائق